محليات

منظمة انسانية تطالب بشكل مباشر بمعاقبة عبد الملك الحوثية والمخلوع صالح

منظمة انسانية تطالب بشكل مباشر بمعاقبة عبد الملك الحوثية والمخلوع صالح

طالبت منظمة  "رايتس رادار" المختصة بحقوق الانسان في العالم العربي، الخميس، 10/آب/2017 م، بمعاقبة عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين الحوثيين، والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وذلك لارتكابهم جرائم حرب في مديرية أرحب بصنعاء.

 

وقال تقرير صادر عن المنظمة أن " المنظمة رصدت خلال عامي 2015 و2016 قرابة أربعة آلاف انتهاك لحقوق الإنسان في قبيلة أرحب توزعت على 33 نوعا من الانتهاكات".

 

وأضاف التقرير " أن إجمالي الانتهاكات بلغت 3997 انتهاكاً توزعت بين القتل والاعتقال والاحتجاز في سجون خاصة وسرية وجرائم تعذيب وإخفاء قسري، وتدمير المنازل ونهب الممتلكات واستخدام مفرط للقوة ضد المدنيين".

 

 واشار التقرير الى أن المليشيات " قتلت 41 من المدنيين، بينهم امرأتين وطفلين، و57 حالة إصابة خطرة، منها 3 حالات إصابة لنساء وحالة واحدة لطفل، في حين تعرض 11 شخصا لشروع في القتل، أربعة منهم أصيبوا إصابات خطيرة، نتج عنها إعاقة دائم".

 

وأوضح التقرير أنه وثق " 849 حالة اختطاف واعتقال تعسفي، بينها 19 حالة لمعتقلين أطفال، بالإضافة إلى أكثر من 300 مخفي قسريا، ظلوا لأشهر في أماكن غير معلومة، ولم تفصح جهات الاعتقال عن أي معلومة بشأنهم".

 

وأكد التقرير أن 81 من المعتقلين عذبوا جسدياً الى جانب المعاملة القاسية التي تعرض لها غالبة المعتقلين، اضافة الى حالات التهجير القسري التي تجاوزت 200 حالة ونزوح 453 بشكل دائم.

 

وكشف التقرير عن قيام المليشيات الحوثية بتدمير 39 منزلاً بشكل كلي وخمس مدارس خيرية تمت تسويتها بالأرض ومسجد، وكذلك 81 منزل دمرت بشكل جزئي واقتحام 97 منشأة حكومية وأهلية وعامة وقرى وأحياء سكنية.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

633 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد