محليات

المخلافي : مشكلة مطار صنعاء هي وجود مليشيات تديره

المخلافي : مشكلة مطار صنعاء هي وجود مليشيات تديره

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ان " مشكلة مطار صنعاء الدولي هي وجود مليشيا تدير المطار قلنا بإستمرار لتخرج المليشيا من المطار ويتم تسليمه لإدارة الأمم المتحدة وسيتم إعادة فتحه". 

وأضاف المخلافي :" وسط كل المخاوف والمخاطر الأمنية لن تقبل دولة في العالم أن تستقبل مطاراتها طائرات تنطلق من مطار تديره سلطة غير شرعية تتحكم بها المليشيا ".

وتسأل المخلافي : " ‏هل لدى المليشيا استعداد لترك مطار صنعاء  لموظفي الدولة الشرعيين ، لتعلن هذا وليبدأ النقاش عبرUN حول إدارته أذا كانت حريصة على المواطنين حقا .

وقال : " ‏مشكلة المليشيات انها لا ترى من يعارضها يستحق الحياة ولهذا تستهين بحياة كل المواطنين الرافضين لهيمنتها ولا يجب تشجيع هذه النظرة الفاشية .

وأضاف : " بينما الحكومة ترى الإنسان اليمني مواطن واحد له نفس الحقوق وعليه الواجبات ذاتها دون النظر الى محافظته أو مذهبه أو انتمائه السياسي ومعاناته واحدة ويجب إنهاء هذه المعاناة من صعدة وصنعاء الى تعز وعدن ومأرب وحضرموت بإنهاء الانقلاب والحرب ".

وأكد ان  ‏فك حصار تعز وإنهاء معاناة مئات الآلاف من المواطنين هي أولوية أساسية للحكومة اليمنية ولكل المنظمات الإنسانية ولا يجب إغفالها عند الحديث عن حلول مستدامه وحقيقية .

كما أكد ان الحكومة اليمنية كانت وستبقى منفتحة لكل مبادرات إنهاء الحرب والسلام وفقا للمرجعيات ولم تكن يوما عقبة ، العقبة هي المليشيا ورغبتها في الحرب .

محليات -

منذ 6 سنوات

-

735 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد