محليات

الوطن السعودية تكشف عن بوادر لانتفاضة شعبية في صعدة

الوطن السعودية تكشف عن بوادر لانتفاضة شعبية في صعدة

نقلت صحيفة " الوطن" السعودية، الأحد، 13/آب/2017 م، عن أحد المشايخ في مديرية ساقين بمحافظة صعدة معقل الانقلابيين الحوثيين، ان ثمة " ثورة شعبية داخلية في عدد من مديريات المحافظة البالغ عددها 15ستنتفض ضد المليشيات الحوثية".

 

وقال المصدر أن " السبب في ذلك إلى اقتناع السكان المحليين بضرورة التخلص من كابوس المتمردين الحوثيين في ظل الأوضاع المعيشية السيئة التي جعلت أكثر من 90 % من السكان تحت خط الفقر".

 

وأضافت الصحيفة عن الشيخ القبلي أن " الخلافات التي نشبت بين قادة الحوثيين أضعفت سيطرتهم على أهالي صعدة والتي يحكمونها بالحديد والنار". مشيرا الى أن الدعم المادي من ايران للمليشيات الحوثية يعتبر " يعد سببا قويا في انفلات الأمور في أغلب مديريات صعدة وخروجها عن التبعية المطلقة لزعيم المتمردين عبدالملك الحوثي الذي غادر كهفه في جبال مران إلى موقع مجهول في مديرية عمران جنوب محافظة صعدة في طريقه للهروب إلى إيران".

 

وأكد الشيخ القبلي أن " ثورة شعبية داخلية يجري الاستعداد للإعلان عنها في مديريات سحار ومجز وباقم وصعدة القديمة وكتاف كخطوة أولى على أن يتبع ذلك بقية المديريات ومراكزها، مبينا أن غالبية سكان محافظة صعدة خاصة أتباع جماعة الحوثي يميلون كثيرا لأحد رموزهم الدينية وهو محمد عبدالعظيم الحوثي والذي عرف عنه مخالفته لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي في توجهاته ومعارضته لجميع الجرائم التي نكل فيها بأهالي صعدة وتهجمه على الحدود السعودية وخروجه على الحكومة الشرعية وانقلابه عليها، كذلك محاولته السيطرة على اليمن تنفيذا لمخطط طهران".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1008 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد