محليات

أين تذهب ايرادات الضرائب التي يجنيها الانقلابيون؟ "تفاصيل"

أين تذهب ايرادات الضرائب التي يجنيها الانقلابيون؟ "تفاصيل"

استحدثت المليشيات الحوثية عدد كبير من المعسكرات لتدريب مقاتليها في محافظات مثل (ذمار وحجة ومناطق ريف صنعاء) بعدما حولوا كافة الموارد الضريبة والجمريكة والتأمينات المدينة والعسكرية وضرائب الجمارك لدعم المجهود الحربي.

 

صحيفة "البيان" الاماراتية نقلت عن مصادر يمنية أن الانقلابيين الحوثيين تعمدوا ايقاف صرف مرتبات الموظفين الحكومين منذ أكثر من عشرة أشهر. مشيرة الى أنهم استحدثوا منافذ جمركية جديدة في محافظات صنعاء والبيضاء وذمار.

 

واشارت الصحيفة الى أن المنافذ الجمركية الجديدة تستخدمها المليشيات الانقلابية " لفرض إتاوات كبيرة على التجار والواردات استحدثوا معسكرات لتدريب المقاتلين في غرب محافظة ذمار وأطراف محافظة حجة مع المناطق الساحلية إلى جانب مواقع جبلية أخرى في محافظة صنعاء". مؤكدة أن بعض هذه المعسكرات يديرها ضباط يتبعون المخلوع صالح.

 

وأضافت الصحيفة أن الانقلابيون "  وجهوا عائدات الجمارك في ميناء الحديدة الذي تمر من خلاله أكثر من 70‎‎% من الواردات والمنافذ الجمركية الأخرى التي تم استحداثها". مشيرة الى أن المليشيا استفادت ايضا من ضرائب شركات الاتصالات والشركات التجارية ووجهتها نحو تمويل المعسكرات وشراء السيارات لقادة الانقلاب مع تفشي الأمراض الوبائية والفقر ووصول بعض المناطق إلى مرحلة المجاعة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

781 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد