محليات

12 مقاتل توجهوا الى المخا خلال الاسبوعين الماضيين للتحضير لمعركة كبرى

12 مقاتل توجهوا الى المخا خلال الاسبوعين الماضيين للتحضير لمعركة كبرى

قال القيادي الميداني في المقاومة الجنوبية، عبد الرحمن المحرمي، المكنى بـ"أبو زرعة"، وهو قائد تحرير الساحل الغربي، قال أن 12 الف مقاتل وصلوا الى المخا عقب تحرير معسكر خالد بن الوليد، وهم يستعدون لمعركة كبرى في اطارين، الأول يتجه نحو محافظة الحديدة، بينما الثاني باتجاه تعز.

 

ونقلت  صحيفة "الشرق الأوسط" عن المحرمي أن " أن طبيعة المعارك في جبهات الساحل الغربي مستمرة بشراسة مع ميليشيات الحوثي وصالح، وأن أرض المعارك هناك مختلفة بين أرض ساحلية وأرض ذات سهول وجبال ووديان ومزارع، وسط حالة من ازدياد وتيرة الفرار في صفوف الميلشيات".

 

وأوضح " أن المعارك والمواجهات مع الميليشيات تتمركز في شمال يختل وتبعد عن المخا بحدود 25 كيلومترا، وشرقا باتجاه موزع وجسر الهاملي وتبعد عن المخا 40 كيلومترا".

 

وفي المعارك التي خاضتها قوات الجيش الوطني قال المحرمي للصحيفة أن اقواتهم وبدعم من التحالف العربي، حققت " انتصارات كبيرة ومتسارعة في جبهات الساحل الغربي، وتكبدت الميليشيات خلال تلك المواجهات خسائر كبيرة في العتاد والأفراد، وانكسروا في أغلب الهضاب والجبال، وأن مقاتلي الانقلابيين يعيشون حالة من التقهقر والتخبط والفرار من الجبهات".

 

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

762 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد