محليات

الرفيد: صالح والمليشيات يمارسون جرائم بشعة ويهجرون أبناء تعز

الرفيد: صالح والمليشيات يمارسون جرائم بشعة ويهجرون أبناء تعز

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" الجمعة، 08/أيلول/2017 م، عن مدير مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان، عرفات الرفيد أن " جماعة الحوثي وصالح تمارس عملية التهجير وبشكل ممنهج، لكثير من القرى في تعز، وأهالي قرية خور هم آخر ضحايا التهجير، حيث اقتحم مسلحون يتبعون جماعة الحوثي وصالح القرية الواقعة في أطراف منطقة الضباب غرب مدينة تعز".

 

وأكد ان الانقلابيين " قاموا بإخراج وتهجير سكانها قسرا. وبحسب إحصائية أولية، فإن 15 أسرة تم تهجيرها إلى قرى مجاورة، ومنها من انتقلت إلى مدينة تعز خلال الساعات الماضية".

 

وقال الرفيد أن المليشيات " لم تكتف بهذه الجرائم، بل تقوم بتشديد الخناق والحصار على كل المنطقة، فيما يستهدف قناصتها تحركات السكان في القرى المجاورة، ومنع وصول أي مساعدات إنسانية للمهجرين قسرا من مساكنه".


وقال أن المركز الذي يديره " خاطب المنظمات الأممية المفوضية لسرعة التحرك، للوقوف مع المدنيين في هذه القرى، وإيقاف التهجير القسري الممنهج الذي تتبعه ميليشيات الحوثي وصالح".

 

ولفت الى أن المليشيات " زرعت الألغام المضادة للأفراد والطرق والممرات، بعد اقتحام القرى وتهجير سكانها، وهذا يعيق كثيرا من التحركات لتقديم المساعدات، ويخلف كثيرا من الضحايا المدنيين".

 

وناشد رئيس مركز التأهيل والمعلومات " المنظمات الإنسانية سرعة تقديم العون والمساعدة لهذه الأسر التي أجبرت على مغادرة منازلها تحت إطلاق النار، ولم تستطع أخذ متعلقات أفرادها الشخصية البسيطة".

 

وقال أن " ما تقوم به هذه الميليشيات هي جرائم حرب شديدة البشاعة  وعلى المجتمع الدولي أن يخرج عن صمته المخزي للوقوف ضد منتهكي حقوق الإنسان ومجرمي الحرب، ومنع ارتكاب مزيد من تلك الجرائم بحق المدنيين في تعز واليمن بشكل عام". حسب صحيفة "الشرق الأوسط.
 

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

728 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد