محليات

الفريق الأحمر يبث تصريحات "بركانية" عبر صحيفة القدس العربي

الفريق الأحمر يبث تصريحات "بركانية" عبر صحيفة القدس العربي

صرح نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن الأحمر، لجريدة القدس العربي، عن تطورات الوضع في اليمن ومواقف الشرعية من التطورات الجارية في البلاد.

 

وأكد الفريق الركن، علي محسن الأحمر، أن " الرئاسة اليمنية والحكومة مع سلام لا تكون فيه للمليشيات سيطرة على إمكانات الدولة وسلاحها، ومع سلام تتحول فيه المليشيات إلى حزب سياسي وتشارك في العملية السياسية دون ترهيب المواطنين بقوة السلاح".

 

واضاف للصحيفة أن " الضغط العسكري سيتواصل حتى تتم استعادة صنعاء بالتقدم نحو حزامها الجغرافي والضغط لتسليم العاصمة".

 

وتطرق الفريق الأحمر الى المبادرة الأخيرة التي تقدم بها ود الشيخ بشأن ميناء الحديدة بالقول أن " الانقلابيين رفضوا الخطة ولم يعد أمام الحكومة الشرعية والتحالف غير الخيار العسكري، مع الانفتاح على أي خيار معقول يجنب البلاد المزيد من الدماء والدمار ".

 

وأوضح نائب الرئيس أن الانقلابيين " يعتمدون على ما نهبوه من البنك المركزي اليمني وهو يقدر بعشرة مليار دولار من الاحتياطي النقدي ومن مستحقات التقاعد".

 

ولفت الى أن " تهريب السلاح مستمر وأن التحالف العربي والقوات الدولية في المياه الدولية والإقليمية يضبطون بشكل دائم سفناً محملة بالسلاح الآتي من إيران للحوثيين، لإطالة أمد الحرب في اليمن".

 

وذكّر الفريق الأحمر أن " سبب تقدم الحوثيين من صعدة إلى أن تمت لهم السيطرة على صنعاء (العاصمة اليمنية) هو التناقضات التي سادت فرقاء العمل السياسي والتي أثرت على أداء الجيش الأمر الذي انتهى بسيطرتهم على صنعاء وتمددهم إلى الحديدة وتعز وعدن وغيرها من المناطق".

 

وتابع " لتناقضات التي كانت بين مكونات العمل السياسي في السابق قد ظهر اليوم ما يشابهها من خلافات عاصفة بين طرفي الانقلاب (علي عبدالله صالح) والحوثي لأن تحالف الطرفين هو تحالف مصالح سياسية وليس لأجل الوطن".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

982 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد