محليات

رئيس الجمهورية: هذا السبب الوحيد الذي سبب الحرب في البلاد!

 رئيس الجمهورية: هذا السبب  الوحيد الذي سبب الحرب في البلاد!

كشف الرئيس هادي عن السبب الوحيد الذي أدى الى اندلاع حرب ضروس في البلاد، القت بأعبائها على اليمنيين في ظل تعنت من المليشيات الانقلابية ورفضها لكافة الحلول السياسية.

 

وقال الرئيس هادي أن الدولة الاتحادية رفضتها قوى المركز (المليشيات والمخلوع) " والمطالبة بها هي السبب في الانقلاب الذي قام به الحوثيون وعلي عبدالله صالح، والذي كان السبب وراء الحرب الدائرة حالياً في اليمن".

 

وأكد ان الدولة الاتحادية كفيلة بتحقيق العدالة والمساواة. مؤكداً بقوله " هي مشروعنا الذي ندافع عنه، وهي التي تم التوافق عليها ضمن مخرجات الحوار الوطني".

 

وأرجع سبب رفض الانقلابيين للدولة الاتحادية في أن "القوى المتسلطة في المركز تريد أن تظل مسيطرة على مقدرات البلاد الاقتصادية وسلطتها السياسية، وإقرار النظام الاتحادي يقضي على طموحات تلك القوى في السيطرة والاستحواذ على السلطة والثروة، لأنه نظام يجعل أهل كل إقليم يتحكمون بثرواتهم ويحكمون أنفسهم بأنفسهم بعيداً عن تسلط المتسلطين في المركز، ولذلك أشعل هؤلاء المتسلطون الحرب، وتحالفوا مع جماعة الحوثي الطائفية التي لها ارتباطاتها الخارجية للقضاء على طموحات اليمنيين في الدولة الاتحادية".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

851 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد