محليات

الرئيس هادي يكشف عشرات الملفات السرية ويطلع الشعب اليمني على لقاءات أجراها مع الملك عبد الله قبل اقتحام المليشيات لصنعاء ويسرد بالنص رد الملك عبد الله

الرئيس هادي يكشف عشرات الملفات السرية ويطلع الشعب اليمني على لقاءات أجراها مع الملك عبد الله قبل اقتحام المليشيات لصنعاء ويسرد بالنص رد الملك عبد الله

أطلع الرئيس هادي رئيس الجمهورية الشعب اليمني على كثير من الملفات المخفية والسرية والتي بقيت طي الكتمان خلال كل تلك الفترة الماضية.

 

وتحدث الرئيس هادي عن خطورة المدي الايراني في اليمن ومشاريعها التدميرية التي تنفذها عبر جماعة الحوثي، الفرع الطائفي لطهران في اليمن من أجل اقلاق أمن واستقرار المنطقة.

 

وقال الرئيس هادي أن الجيران السعوديين " يدركون جيداً خطورة المد الإيراني في المنطقة، ويسترجع بعضاً من مراسلاته ولقاءاته مع العاهل السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز". حسب صحيفة القدس العربي.

 

واكد أنه في العام 2012م،  شرح للسعوديين أن ايران تعمل على تخريب المبادرة الخليجية لسببين " الأول: لأنها خليجية، والثاني: لأنه تم توقيعها في الرياض، وإيران لا تريد أي نجاح دبلوماسي للرياض في إيجاد حل سلمي في اليمن".

 

وأضاف "حدثت العاهل السعودي المرحوم عبدالله بن عبدالعزيز بذلك في لقاء بيننا بعد عودتي من نيويورك لحضور لقاءات الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2012. وقلت له إن إيران لا تريد للحوار الوطني أن ينجح. هي تريد الحرب لتتمكن من شيئين: الأول: جعل اليمن ممراً لزعزعة أمن واستقرار السعودية، ومن ثم السيطرة على مكة والمدينة وهو هدف استراتيجي لإيران، والهدف الثاني السيطرة على باب المندب الذي لو تمكنت من السيطرة عليه فإنها لن تكون في حاجة للسلاح النووي لأنها ستهدد بالسيطرة على باب المندب الملاحة البحرية".

 

ورد الملك عبد الله على الرئيس هادي بأنه " التفت إلى المرحوم سعود الفيصل الذي كان حاضراً، وقال له: هذا الذي أقوله لكم منذ عشرين سنة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1138 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد