محليات

الرئيس هادي يوضح اسباب توقف المعارك على أكثر من جبهة وماذا قاله له ترامب في قمة الرياض

الرئيس هادي يوضح اسباب توقف المعارك على أكثر من جبهة وماذا قاله له ترامب في قمة الرياض

أوضح الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الأسباب التي أدت الى توقف المعارك على عدة جبهات عسكرية في مواجهة المليشيات الانقلابية.

 

وقال أن " السبب يرجع إلى عدم الاتفاق حول ترجيح أي من الخيارين السياسي والعسكري. أوروبا مثلاً مع حل سياسي، والإدراة الأمريكية تريد ضرب المصالح الإيرانية في اليمن عن طريق دعم الحل العسكري، لأن الأمريكيين يرون أن نهاية المشروع الإيراني في اليمن يمثل بداية نهاية الطموح الامبراطوري الإيراني".

 

واشار الى أن ترامب قال له في قمة الرياض " نحن وأنتم متقفون على مكافحة القاعدة وداعش والحوثي وإيران، وهذا الموقف أفضل بكثير من موقف إدارة باراك أوباما الذي كان يسعى للتمكين للحوثيين في اليمن ليتم له إنجاح الاتفاق النووي مع إيران، ولذا جاء وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري بخطته التي طبختها الإدارة الأمريكية السابقة مع بعض الأطراف الإقليمية، والتي تبنت مطالب علي عبدالله صالح والحوثيين المتمثلة بالتخلص من رئيس الجمهورية بتفويض صلاحياته لنائب يتوافق مع الحوثي وصالح".

 

ولفت الى أنه رفض " تلك الخطة لأني رئيس منتخب، ورئيس الجمهورية لا يذهب إلا بانتخابات تأتي برئيس منتخب جديد. وما زلنا نرفض الخطة ونصر على التنفيذ الكامل لقرارات الأمم المتحدة، ولمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1329 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد