محليات

الرئيس هادي: لا خيار في ميناء الحدية الا الحل العسكري وقد أقرينا ذلك

 الرئيس هادي: لا خيار في ميناء الحدية الا الحل العسكري وقد أقرينا ذلك

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي، ان المليشيات الحوثية رفضت الحل السياسي بشأن ميناء الحديدة واصرت على البقا فيه وعدم تسليمه للأمم المتحدة وفق خطة المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ.

 

وأشار الى أن الحوثيين " الحوثيون رفضوا الخطة، ونحن والتحالف متفقون على أن الحل لن يكون إلا عسكرياً لاستعادة الحديدة وغيرها من المدن، لأن الحوثي وعلي عبدالله صالح لن يفوا بأي التزام يجردهم من السلاح الذي سيطروا عليه".

 

وأضاف " نحن والتحالف بقيادة السعودية ندرك أن الحل العسكري هو الكفيل بدحر الانقلابيين وإرغامهم على القبول بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية، من أجل أن يسود السلام اليمن، ولا يصير اليمن منطلقاً لإقلاق أمن الجيران والعالم".

 

وأردف متحدثا عن الانقلابيين الحوثيين " نحن مصممون على إرغامهم على النزول على مقتضيات العملية السلمية، والمهمة التي نواجهها ليست سهلة، انظر إلى العراق له سنوات في حرب واقتتال، ونحن لن نكون كذلك إن شاء الله، لكننا نتمتع بنفس طويل للوصول إلى أهدافنا".

 

وعن نقل الملف الأمني في المناطق المحررة من يد الامارات الى السعودية قال الرئيس " هناك تنسيق بين الأطراف المختلفة في المناطق المحررة، وهناك عملية لا تزال في خطواتها الأولى ستراعى فيها جميع الأطراف".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

983 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد