محليات

الشريف يفصل ما تحضر له المليشيات الحوثية في تاريخ 21 سبتمبر

الشريف يفصل ما تحضر له المليشيات الحوثية في تاريخ 21 سبتمبر

أوضح السكرتير الخاص برئاسة الوزراء غمدان الشريف، أن 21 سبتمبر يمثل ذكرى أليمة للشعب اليمني، كونه كان يوم الانقلاب على السلطة الشرعية والدولة في اليمن.

 

وقال لصحيفة "الشرق الأوسط" أن ذكرى اسقاط العاصمة صنعاء " في 21 سبتمبر 2014، كابوس على الشعب اليمني، يعيش شعبنا في معاناته إلى يومنا هذا". مؤكداً أن المليشيات " أرادت من هذا الانقلاب إسقاط الجمهورية وإعلان ولاية الفقيه في صنعاء واليمن عموماً، ولكن شعبنا اليمني المناضل وقف دون تحقيق ذلك وسانده الأشقاء العرب في عاصفة الحزم الذي أفشلت هذا المشروع الإيراني وحافظت على الشرعية والجمهورية".

 

ولفت الى أن " تنظيم الميليشيات الانقلابية الحوثية الذكرى المؤلمة الثالثة للانقلاب بشعارات تكشف مدى مشروعهم الإجرامي ونيتهم الحقيقة لإسقاط الجمهورية وشرعنتهم لإقامة ولاية خمينية في صنعاء في وقت يتصاعد الخلاف بينهم وبين شريكهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح وحلفائه ممن تبقى معه من حزب المؤتمر الشعبي العام الذين يحشدون لإحياء الذكرى الخامسة والخمسين لثورة 26 سبتمبر، التي أسقطت حكم الإمامة في صنعاء وهذه المناسبة العظيمة سيحتفل شعبنا اليمني بها ويحيي ذكراها".

 

وأوضح أن ذلك الانتصار سيكتمل " بهزيمة الأئمة الجدد الذين أرادوا أن يجعلوا من يوم 21 سبتمبر انقلابا على هذه الثورة وأهدافها النبيل".

 

ودعا سكرتير رئيس الوزراء اليمنيين" في جميع المحافظات، وخصوصا في صنعاء إلى إحياء ذكرى ثورة 26 من سبتمبر ورفع شعاراتها المناهضة للأئمة والجهل والتخلف وأن يكونوا خير مدافعين عن هذه الثورة ومكتسباتها".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1072 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد