محليات

الجامعة العربية تجدد اتهامها للمليشيات الحوثية في الوقوف وراء ما يحدث في اليمن

 الجامعة العربية تجدد اتهامها للمليشيات الحوثية في الوقوف وراء ما يحدث في اليمن

جددت الجامعة العربية، الثلاثاء، 12/أيلول/2017 م، اتهامها للمليشيات الحوثية بأنها السبب وراء كل ما يحدث في اليمن، والمعاناة التي يذقها الشعب اليمني منذ انقلاب المليشيات الحوثية على السلطة الشرعية.

 

وقال أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط " أن الأوضاع في اليمن تكشف عن تمترس القوى الانقلابية خلف مواقفها النابعة من مصالح ذاتية وتوجهات أنانية".

 

وقصد ابو الغيط المليشيات الحوثية خلال اعمال الجلسة الافتتاحية لجامعة الدول العربية بالقول " أنه صار واضحًا من هو الطرف المسئول عن تعطيل أي حل سياسي محتمل ".

 

وأكد أمين عام الجامعة العربية على ان الانقلابيين هم المسؤولون عن تعطيل الحلول السياسية وقد " رفض الحوثيون كافة المبادرات المتوازنة التي تقدم بها المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ، وكانت هذه المبادرات ترمي كما نعلم جميعًا إلى تجنيب البلاد الانزلاق إلى المزيد من الخراب، وكذا إلى احتواء الآثار المروعة للحرب على السكان المدنيين، وعلى الوضع الإنساني الذي يُثير انزعاجنا جميعًا".

 

وختم حديثه بالقول " إنه حان الوقت لكي تُدرك الجماعات الانقلابية التي تتشبث بالسلطة أنها تُلحق الدمار ببلدها، وتُهدد حياة الملايين من اليمنيين الأبرياء".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

754 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد