محليات

وزير الادارة المحلية يبحث الجوانب الانسانية في اليمن مع مسؤول أوربي

وزير الادارة المحلية يبحث الجوانب الانسانية في اليمن مع مسؤول أوربي

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن وزير الادارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، بحث مع مساعد مدير عام المفوضية الأوربية للمساعدات الانسانية جون لوي دي براور، الدعم الذي تقدمه المفوضية لليمن "وآليات التنسيق بين الجانبين".

 

وأكد فتح " أن الحكومة ستقوم بتقديم كل اشكال الدعم التسهيلات لعمل المفوضية وكافة المنظمات الدولية العاملة في اليمن في إطار الاهتمام الذي يوليه فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن غر للعمل الاغاثي أفي ظل الوضع الإنساني الصعب التي تسببت به مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح". طبقاً للوكالة.

 

وقال أن اللجنة العليا للإغاثة " تسعى إلى خلق عملية اغاثية متكاملة، قائمة على التنسيق مع كافة المانحين لإيصال المساعدات الإنسانية والاغاثية الى كافة المحافظات، بعيداَ عن اعتبارات سياسية او مناطقية".

 

وأشار الوزير الى أن اللجنة استطاعت الوصول الى عدد كبير من محافظات البلاد بالتنسيق مع منظمات اقليمية على رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وهيئة الهلال الأحمر الاماراتي. مشدداً " على أهمية تواجد المنظمات الاغاثية في عدن، بجانب الحكومة الشرعية، وذلك للتنسيق بين الحكومة اليمنية والمنظمات في تقديم المشاريع الاغاثية والتنموية".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

722 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد