محليات

علي البخيتي للمخلوع صالح (لا تثقوا بعبد الملك الحوثي لهذه الأسباب)

علي البخيتي للمخلوع صالح (لا تثقوا بعبد الملك الحوثي لهذه الأسباب)

حذر القيادي المنشق عن المليشيات الحوثية والمحسوب على المخلوع صالح،، علي البخيتي. حذر المخلوع من عبد الملك الحوثي زعيم المليشيات الحوثية بعد اعلان اجراء اتصال تلفزيوني مغلق بين الحوثية وصالح لـ"حل التوتر".

 

وقال البخيتي يحذر المخلوع، من خلال تجربتي مع الحوثيين أقول لصالح " مهما وعدك عبدالملك الحوثي في حديثكما الأخير اليوم عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة لا تثق في كلامه؛ فسرعان ما سيجد ذريعة للتنصل من وعوده بتقرير واحد من احد المشرفين".

 

وأشار الى أن الانقلابيين يعتبرون " أن أي اتفاقات مهما علا مستوى اطرافها ما هي الا تكتيك بهدف تحقيق مشروع الولاية في اليمن، (ولاية فقيه صعدة، وبالتالي يجيزون لأنفسهم التنصل منها".


 

وأضاف القيادي المحسوب على المخلوع صالح والمقيم في عمان بالأردن أن " مخالفة الاتفاقات التي تعيق مشروع الولاية يعتبر دين عندهم؛ وبالتالي فعبدالملك الحوثي وعند التنصل منها عند تغير الظروف يعتقد أنه يتقرب لله، ومن هنا لا يشعر بأي حرج أو حتى تأنيب ضمير".

 

ووجه البخيتي رسالة لقيادات المؤتمر الشعبي العام "خذوا حذركم وضعوا خططكم لأسوأ الاحتمالات؛ فأنا أقول لكم جازماً ومن الآن: لن يلتزم عبدالملك بما اتفقتم عليه؛ والأيام بيننا". مضيفاً أن " الاتفاقات عند الحوثيين عبارة عن تكتيك لمواجهة ظرف خاص انتظار للتمكين؛ وعند تغير الظرف يخونون كل وعودهم؛ فقط يبحثون قبلها عن أي ذريعة واهية".

 

وتابع " عبدالملك لديه مشروع واضح؛ ومستعد لعمل أي شيء لتطبيقه؛ والمؤتمر وصالح يُعتبرون بنظره العائق الأخير أمام أدلجة منطقة أعالي اليمن بثقافة الولاية، ولهذا لن يلتزم بأي اتفاقات معهم".

 

واختتم بدعوة المؤتمر والمخلوع " للالتزام باتفاقهم مع عبدالملك؛ وليعتبروها آخر الفرص. أما من ناحيتي فأنا أؤكد جازماً أن الحوثيين سيشرعون في نقضها من يوم غد على أكثر تقدير. وأن التزام عبدالملك بأي اتفاقات تعيق تطبيق خرافة الولاية في اليمن يُعتبر في نظره خيانة لعقيدته؛ ولذلك يتنصل من كل الاتفاقات وبراحة ضمير، ويحتاج فقط لذريعة تبرر له".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

910 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد