محليات

صالح يعلنها بنفسه: لن أظهر بعد اليوم مرة أخرى والزوكا "هو صالح من الآن" (نص بيان استسلام صالح)

صالح يعلنها بنفسه:  لن أظهر بعد اليوم مرة أخرى والزوكا "هو صالح من الآن" (نص بيان استسلام صالح)

رصدت "شبكة صوت الحرية" بياناً مقتضباً عن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، الخميس، 14/أيلول/2017 م، الذي نُشر عبر موقع "المؤتمر نت" التابع لحزب المؤتمر.

 

وتحدث الرئيس المخلوع في بيانه عن أنه لن يظهر على الساحة مرة أخرى، ما جعل مراقبون يصفونه بأنه بيان الاستسلام من قبل المخلوع صالح للمليشيات الانقلابية.

 

وقال صالح في حديثه أن يفوض " الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام أن ينوبني في تقديم واجب التعازي في كل من يتوفاه الله سبحانه وتعالى، أو المشاركة في المناسبات الفرائحية لقيادات وأعضاء المؤتمر وحلفاؤه وانصاره وغيرهم وبحسب ما تسمح به الظروف، راجياً أن يقدّر الجميع دوافع هذا الإجراء".

 

وعزا ذلك الى أنه " التزاماً بالواجب الأخوي والإنساني تجاههم، إلّا أنه وتجنّباً للإحراج الذي تُسببه حالات النسيان أحياناً أو الإنشغال الكبير".

 

وزعم صالح أنه حريص على مشاركة "أعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وأنصاره وعلى كل المستويات التنظيمية أفراحهم وأحزانهم فرداً فرداً، وكذلك الرموز الوطنية والمناضلين والشخصيات السياسية والاجتماعية والوجاهات القبلية، والعلماء والأدباء والمفكّرين والإعلاميين ورجال المال والأعمال وغيرهم".

 

وبقراءة خطابات سابقة للرئيس المخلوع صالح، يبدو من هذا الخطاب أنه أعلن الاستسلام بطريقة غير مباشرة للمليشيات الحوثية التي باتت تحاصره بشكل تام.

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

4321 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد