محليات

وزير حقوق الانسان يلتقي وزير خارجية هولندا

وزير حقوق الانسان يلتقي وزير خارجية هولندا

التقى وزير حقوق الانسان الدكتور محمد حسن عسكر، وزير الخارجية الهولندي بيرت كويندرس في لاهاي الهولندية، وبحث معه أوجه العلاقات المشتركية بين البلدين.

 

وأشاد عسكر بالدور الهولندي " في الدفع بعجلة التنمية في بلادنا واهتمامها بحقوق الإنسان وسيادة القانون". مشدداً في ذات الوقت " على أهمية استئناف المشاريع المشتركة بين البلدين الصديقين خصوصاً تلك المتعلقة بمجال حقوق الإنسان".

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن عسكر استعرض " الوضع الإنساني المأساوي الذي تعيشه اليمن بسبب انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية والانتهاكات التي تمارسها بحق المدنيين وما خلفه انتشار وباء الكوليرا من ضحايا وجهود الحكومة بالتعاون مع دول التحالف العربي والمنظمات الدولية لمواجهة هذا الوباء".

 

 وأكد الوزير " على ضرورة انهاء هذا الوضع من خلال حل سياسي يستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن 2216".

 

وأشار وزير حقوق الانسان " إلى أهمية الوصول إلى مشروع قرار موحد يدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان وتعزيز انشطتها والمساعدة في بناء قدراتها بما يسهم في تطوير اعمالها لتحقيق نتائج أفضل بعيداً عن الدعوات لتبني مشروع قرار في مجلس حقوق الإنسان لتشكيل لجان دولية وهو الأمر الذي ترفضه الحكومة اليمنية جملة وتفصيلاً".

 

وفي السياق المقابل أكد وزير الخارجية الهولندي على موقف بلاده الثابت في دعم الشرعية الدستورية باليمن ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي. داعياً الى ضرورة دعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الانسان باليمن.

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

776 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد