محليات

التعديل على المناهج الدراسية استهدف كتب محددة لتحريف العقيدة

  التعديل على المناهج الدراسية استهدف كتب محددة لتحريف العقيدة

قال وزير التربية والتعليم، عبد الله لملس، أن المليشيات الحوثية عملت على ادخال تعديلات في كتب معينة لتحريف العقيدة الاسلامية لدى الطلاب.

 

واشار الى ان المليشيات استفادت من الدعم الدولي المقدم لصالح اليمنيين، وهي استخدمته من اجل " تغيير المناهج وفق أسس طائفية وسلالية".

 

ولفت الوزير في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" الى أنه " من خلال تتبع التغييرات، تبين أنها استهدفت المواد المرتبطة بالجوانب العقدية، كاللغة العربية، والقرآن الكريم، ومواد التربية الإسلامية، والتربية الاجتماعية، فيما لم تشهد المواد العلمية أي تغيير ولا تطوير".

 

وأكد أن عملية التغيير في الكتب تمت خارج الأسس العلمية والمنهجية، دون أن تكون ثمة لجان مختصة بالتأليف. مشيرا الى أنها " تمت خارج إطار العمل الرسمي الممنهج، وهو ما يدل على أن التغييرات خضعت لتعليمات الجماعة الحوثية ومرجعياتها، ولم تخضع لأسس علمية".

 

واستدرك أن الأهداف " التي يرغب التمرد الحوثي في بلوغها، من خلال التعديل في نصوص مقررات المدارس، تنحصر في التوجه نحو فكر تكفيري يقصي الآخر، والتقليل من شأن الانتماء للقومية العربية، واستحداث فكر منغلق، ومحاربة الانفتاح والسياحة، وتصوير جماعة الحوثي على أنها صاحبة بطولات وصولات وجولات في الدفاع عن الوطن". حسب صحيفة "الشرق الأوسط".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

899 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد