محليات

أكبر عملية عسكرية ينفذها الجيش السعودي واليمني عبر عمليتين منفصلتين ( 70 قتيل ببينهم 3 قياديات واصابة 100 آخرين وتدمير 15 آلية عسكرية) في 24 ساعة متواصلة

أكبر عملية عسكرية ينفذها الجيش السعودي واليمني عبر عمليتين منفصلتين ( 70 قتيل ببينهم 3 قياديات واصابة 100 آخرين وتدمير 15 آلية عسكرية) في 24 ساعة متواصلة

 

نفذت القوات العسكرية أنجح عملية عسكرية لها ضد المليشيات الانقلابية وقوات الرئيس المخلوع صالح على الحدود اليمنية.

 

وطبقاً لمصادر اعلامية سعودية فإن 70 عنصراً من مليشيات الحوثي وقوات صالح لقوا حتفهم، كان بينهم 3 قيادات عسكرية، اضافة الى اصابة 100 آخرين، وتدمير 15 عربة عسكرية.

 

وحسب موقع "العربية نت" فإن "العملية الأولى نفذتها " مجموعة مشاة من الجيش اليمني بمساندة مروحيات الأباتشي والمدفعية السعودية في وادي عبدالله الواقع في حرض اليمنية، بعد فشل محاولة تسلل إلى نقاط رقابية على الحدود السعودية، وأسفرت تلك العملية عن مقتل ما يزيد على 20 عنصراً حوثيا وفرار آخرين".

 

ولفت الى أن العملية الثانية نفذتها القوات السعودية " على مواقع تابعة للميليشيات قبالة مركز الربوعة السعودي، ما أدى إلى تدمير تلك المواقع وقتل من فيها بعد تقدم فرقة راجلة من القوات السعودية، مسنودة بغطاء جوي من طيران التحالف، أما العملية الثالثة وتُعد الأكبر فقد استمرت يوما كاملا، قبالة منطقة نجران، بعد رصد غرفة العمليات المشتركة دعما حوثيا كبيرا من عناصر وآليات تتقدم نحو الحدود السعودية باتجاه نجران".

 

وأكد الموقع أن القوات السعودية نجحت " في القضاء على ذلك الدعم بدعم من طيران التحالف، ما أسفر عن قتل ما يزيد على 40 عنصراً حوثيا بينهم 3 قياديين وإصابة أكثر من 100 آخرين، وأسر العشرات وتدمير ما يزيد على 15 مركبة عسكرية".

 

من جهتها نقلت صحيفة "عكاظ" عن مصادر عسكرية أن " عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع هربت من الميدان تاركة خلفها عددا من القتلى وكمية كبيرة من الأسلحة المتنوعة".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1138 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد