محليات

وزير حقوق الانسان يدعو العالم الى المساهمة في بناء القدرات اليمنية بمجال حقوق الانسان

وزير حقوق الانسان يدعو العالم الى المساهمة في بناء القدرات اليمنية بمجال حقوق الانسان

وجه وزير حقوق الانسان اليمني، محمد عسكر، الأربعاء، 20/أيلول/2017 م، دعوة الى العالم للمساهمة في بناء القدرات الوطنية في مجال حقوق الانسان، عن طريق دعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان.

 

وقال الوزير في كلمته التي القاها بندوة نظمتها دول عدم الانحياز على هامش اعمال الدورة 36 لمجلس حقوق الانسان بجنيف أن " تبني مشروع قرار يدعو إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية بديلة عن اللجنة الوطنية المشكلة حالياً سيعقد الوضع الإنساني في اليمن ويحد من فرص السلام ويزيد من حجم الإنتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية بحق المدنيين".

 

ولفت الى أن " ما أنجزته اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان منذ تشكيلها بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم (140) لسنة 2012م، ومنحها كافة الصلاحيات".

 

وأشار الى ان اللجنة وثقت 17 الف حالة انتهاك لحقوق الانسان، وأن دعم هذه اللجنة يعد الطريق الأنجح والأقصر للحد من الانتهاكات وانصاف الضحايا.

 

وطبقاً لوكالة "سبأ" الحكومية، فقد استعرض الوزير عسكر " في كلمته آخر مستجدات الأوضاع في اليمن والنتائج الكارثية الناجمة عن إنقلاب الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية وانتهاكات الميليشيات التي فاقمت من معاناة الشعب اليمني بعد أن قوضت مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء التي لاتزال اسيرة الانقلاب".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

761 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد