محليات

الإرياني.. اليمن تشهد أسوأ انتهاكات بحق الصحفيين منذ عام 90

الإرياني.. اليمن تشهد أسوأ انتهاكات بحق الصحفيين منذ عام 90

قال وزير الاعلام في الحكومة الشرعية، معمر الارياني، الأربعاء، 20/أيلول/2017 م، أن اليمن لم تشهد انتهاكات بحق الصحفيين مثلما هو الحال من التعددية السياسية في اليمن عام 1990م.

 

واضاف في مؤتمر صحفي نظمته وزارته في مجلس حقوق الانسان بجنيف بالتعاون مع مؤسسات صحفية أخرى أنه "تم توثيق استشهاد 21 صحفياً برصاص المليشيا الانقلابية، وفقد حوالي 630 صحفياً عملهم ونزح المئات من الإعلاميين بعد وضع المليشيا الانقلابية يدها على كل المؤسسات الإعلامية الرسمية والأهلية، ناهيك عن الدمار والنهب الذي طال المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة وحجب المواقع الالكترونية العربية والدولية".

 

وأشار الى اساليب المليشيات في اعتقال الصحفيين والاعتداء عليهم بسبب ارائهم، واغلاق مؤسسات صحفية ومواقع الكترونية. مؤكداً على أنها فرضت خطاباً طائفياً منذ سيطرتها على الدولة وحولت الاعلام الى اداة حربية. موضحاً ان اليمن قبل ذلك كانت تتجه نحو أفق ديمقراطي.

 

وقال أن الرئيس هادي عرض على المليشيات لتكون جزء من الحكومة لتجنيب البلاد الانزلاق في الحرب وكانت هنالك خطوات فعلية الا أن المليشيات نكثت الاتفاق وحاصرت الرئيس. لافتا الى الدور الانساني للمملكة العربية السعودية مع الشعب اليمن في اليمن والمملكة.

 

وأكد ان الحكومة تسعى لاعادة الحياة للمناطق المحررة وساعدت الصحفيين وستدافع عنهم، وأن الدولة تعمل بمؤسساتها الرئاسية في ثلاثة محاور هي (استعادة الدولة وبسط سيطرتها على كل الاراضي اليمنية ومكافحة الاٍرهاب والتطرف وإعادة إعمار ما دمرته المليشيات الانقلابية).

 

ودعا المجتمع الدولي للضغط على المليشيات الحوثية للافراج عن الصحفيين والمعتقلين دون قيد أو شرط، والغاء حكم الاعدام بحق الصحفي المعتقل عبد الرقيب الجبيحي.

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

655 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد