محليات

رئيس الجمهورية.. ايران تقدم الدعم المالي والعسكري للمليشيات الحوثية

رئيس الجمهورية.. ايران تقدم الدعم المالي والعسكري للمليشيات الحوثية

كشف الرئيس عبد ربه منصور هادي، الخميس، 21/أيلول/2017 م، الدور الايراني المزعزع للأمن والاستقرار في المنطقة. مشيرا الى أن طهران " دأبت على زعزعة استقرار المنطقة غبر دعم مجموعات منفلته وإرهابية".

 

وقال الرئيس هادي في كلمته امام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن " إيران تقدم الدعم الكامل لميليشيات المخلوع والحوثي الانقلابية سياسيا وعسكريا بالمال والسلاح".

 

وأضاف رئيس الجمهورية " ان السلام المستدام لا يمكن أن يحصل مالم تتوقف هذه الدولة عن التدخل في شئون المنطقة وخلق بؤر التوتر وافتعال الصراعات وتغذية النزاعات الطائفية وتأجيج مشاعر الكراهية وانتهاج أساليب الفوضى والعنف، والعالم اليوم مطالب بكبح جماح تلك الاطماع التوسعية غير المشروعة لإيران في المنطقة".

 

وتابع الرئيس هادي يقول " لعلكم تتذكرون جيداً حين وقفت أمامكم ومن على هذه المنصة قبل خمسة أعوام متحدثاً عن الخطوات التي قمنا بها وسنقوم بها على طريق الانتقال السياسي السلمي للسلطة في اليمن في اطار المبادرة الخليجية والقرارات الدولية".

 

وذكّر بالقول " قلت لكم حينها ان ايران تعرقل كل الإجراءات التي نقوم بها من خلال كثير من الاعمال والتدخلات حيث تم القبض على عدة سفن محملة بالأسلحة المختلفة و كذألك القبض على مدربين يتبعون الحرس الثوري الإيراني و اخرون يتبعون حزب الله ، بل و وصل بهم الامر لتزويد تلك المليشيات الانقلابية بصواريخ طويلة المدى و يظهر مخططهم جلياً بدعم تللك المليشيات لتبقى عامل تهديد واقلاق للجيران والعالم اجمع".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

588 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد