محليات

هكذا وصف الرئيس هادي التحالف العربي حينما تدخل في اليمن

هكذا وصف الرئيس هادي التحالف العربي حينما تدخل في اليمن

أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالدور الفعال للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مشيرا الى أنه انقذ اليمن من كارثة حقيقية.

 

وقال الرئيس هادي في مقابلة نشرتها صحيفة "الرياض" السعودية أن " اليمن جرب العديد من انظمة الحكم ابتداءً بحكم الأئمة البغيض ومروراً بالنظام المركزي غير الفعال شمالاً وجنوباً، وقد تتوج مؤتمر الحوار الوطني الشامل، الذي شاركت فيه مختلف الفعاليات السياسية والاجتماعية في اليمن بالاتفاق على ضرورة المضي قدماً الى تأسيس دولة اتحادية جديدة تصون الحقوق وتضمن المواطنة المتساوية والتوزيع العادل للثروات، وهذا ما تم ترجمته في مسودة الدستور الجديد الذي انقلبت عليه قوى الظلم والرجعية لما رأت فيه من تهديد حقيقي لمشروعها السلالي والاستبدادي".

 

وأشار الى ان المليشيات الانقلابية قرار الحرب ضد المليشيات جاء لكونها تهدد أمن اليمن والخليج والمنطقة. لافتاً الى أن " هذه الحقائق تؤكد على صحة القرار الذي لجأنا إليه مبكراً لمواجهة خطر هذه الجماعة طالما تحمل السلاح بما فيه القدرة الصاروخية التي تدعمهم إيران لتطويرها".

 

وأضاف رئيس الجمهورية أنه " لا يمكن لهذه المنطقة أن تستقر إن لم يتم استعادة الدولة في اليمن، أما تهديدهم بضرب أبوظبي وقبله استهدافهم أطهر بقاع العالم وقبلة المسلمين قبل ذلك فإنه ضرب من الجنون وعدم إدراك لعواقب الأمور".

 

وأردف الرئيس هادي أن " التحالف العربي انقذ اليمن من كارثة حقيقة ، وحفظ لليمن واليمنيين دولتهم بعد ان تمادت القوى الانقلابية وكشفت عن وجهها الحقيقي القبيح". مشيرا الى أن " الشعب اليمني سيظل مديناً للأشقاء في التحالف العربي الذين قدموا التضحيات من اجل استعادة الدولة في اليمن".

 

وعن عمليات اعادة الامل وعاصفة الحزم قال رئيس الجمهورية " لولا عاصفة الحزم وإعادة الأمل لكانت طمست وشوهت كل ملامح وأهداف ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر ولكانت تضحيات ثورة الشباب عام 2011 ذهبت أدراج الرياح".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

517 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد