محليات

الرئيس هادي للمليشيات.. صبرنا لن يطول أكثر من ذلك

الرئيس هادي للمليشيات.. صبرنا لن يطول أكثر من ذلك

 

وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي، رسالة للمليشيات الانقلابية وقوات المخلوع صالح، الذين سببوا كارثة انسانية في البلاد القت بظلالها على سكان اليمن جميعاً.

 

وقال الرئيس هادي محذراً المليشيات الانقلابية " على القوى الانقلابية أن تعرف بان صبرنا لن يطول وان تحرير كل شبر من أرض اليمن سيتحقق عاجلاً أم آجلاً". طبقاً لصحيفة " الرياض".

 

وأجرت الصحيفة مقابلة مع الرئيس هادي أكد من خلالها على" أن قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي قادرة على حسم المعركة في صنعاء في أي وقت".

 

ولفت الرئيس هادي الى أن " صنعاء وضواحيها باتت على مرمى مدافع قواتنا المسلحة غير أننا في الوقت الراهن مازلنا حريصون على استنفاذ جميع الخيارات لتجنيب صنعاء ويلات الدمار والحرب".

وشدد الرئيس هادي على أنه من ناحيتهم لا يمكن أن يتصرفوا " كما تتصرف المليشيات في تعز بضرب المنازل عشوائياً على رؤوس المدنيين".

 

وأضاف أن " المليشيات الحوثية والمخلوع صالح وحدهم من يتحملون مسؤولية إطالة أمد الحرب، وما عليهم إلا تحكيم العقل والانصياع للشرعية الدولية والإنصات أولاً لإرادة الجماهير التي لا يمكن لها أن تقبل بفرض نموذج ولاية الفقيه في اليمن".

 

وتابع رئيس الجمهورية أنه " ملتزم أمام الشعب شعبنا بالثبات والاستمرار في معركة تحرير اليمن واستعادة الدولة".

 

واردف قائلاً عن المليشيات الانقلابية " إن هم التزموا وتخلوا عن السلاح وانتظموا في الحياة السياسية وفقاً لنواميسها والقوانين المنظمة لها، فحينها، وحينها فقط، يمكننا العودة لاستكمال ما بدأناه في إطار العملية السياسية وتحول نظام الحكم في اليمن إلى نظام اتحادي جديد وذلك من شأنه تلبية طموحات وتطلعات شعبنا الذي ثار في 26 سبتمبر و14 أكتوبر على الظلم والفقر والفساد والذي جدد ثورته في2011".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

552 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد