محليات

الحكومة تنظم فعالية ثورية في محافظة أبين احتفاء بالذكرى الـ55 لثورة الـ26 من سبتمبر

الحكومة تنظم فعالية ثورية في محافظة أبين احتفاء بالذكرى الـ55 لثورة الـ26 من سبتمبر

نظمت الحكومة الشرعية بالتعاون مع السلطة المحلية في محافظة أبين، الأحد، 01/تشرين الأول/2017 م، مهرجاناً فنياً وخطابياً احتفاء بالذكرى الـ55 لثورة الـ26 من سبتمبر.

 

والقى رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، كلمة في المهرجان أكد من خلالها " ان ثورة السادس والعشرين من سبتمبر حررت شعب رزح تحت طائلة الخرافة والعزلة والظلم، فكان النظام الجمهوري وكانت الثورة والتغيير، وكان التحول من العبودية للحرية، ومن التخلف للتقدم، ومن الجهل للعلم ،واسهمت الثورة في إرساء قيماً جديدة، وأرست قواعداً متينة للبناء والتطور والنمو".

 

وأقيم الحفل في ملعب الشهداء بالمحافظة، وشارك فيه الكثيرون من رجال الدولة والقيادات المدنية والعسكرية  بالمحافظة وقيادات في الحكومة الشرعية.

 

وقال رئيس الوزراء " لقد اتخذنا قراراً في الحكومة بإعادة تشكيل مجلس إدارة الإعمار في أبين، تشكيلاً جديداً كلياً، وبرئاسة المحافظ الثائر أبوبكر حسين ،وكلفنا وزارة المالية بتحويل مليار ريال للبدء الفوري بإعمار مديرتي زنجبار وخنفر، وسوف نضاعف هذا المبلغ كلما تطلبت أعمال الإعمار ذلك، المهم العمل والعمل المثابر لإعادة الدلتا العظيمة، ومدنها الجميلة، وناسها الرائعون،كما سنمضي بهمة في انجاز مشروعات التنمية".

 

وأضاف " حتفل اليوم في أبين التي كان لأبنائها شرف المساهمة في صنع الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر العظيمتين، والدفاع بالغالي والنفيس عنهما وعن أهدافهما ومبادئهما، المحافظة التي ناصرت الثورة، وقدمت من أجلها قوافل من الشهداء، وبرز منها أجيال من المناضلين وقفوا في الصفوف الأمامية دفاعاً عن قيم الحرية والعدالة والمساواة، المحافظة التي أعطتنا ثلاثة من رؤساء الجمهورية، يقف الرئيس عبدربه منصور هادي في مقدمتهم رئيساً للجمهورية، ورئيساً لليمن الموحد، وقائداً لعصر جمهورية اليمن الإتحادية، وزعيماً يعترف العالم كله بمكانته، كما لم يعترف برئيس من قبله".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

725 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد