محليات

السفارة اليمنية في هولندا تنظم احتفالاً بمناسبة الثورة اليمنية

السفارة اليمنية في هولندا تنظم احتفالاً بمناسبة الثورة اليمنية

 

نظمت سفارة اليمن في هولندا، الأحد، 01/تشرين الأول/2017 م، حفلاً لإحياء الذكر الـ55 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر في العاصمة الهولندية لاهاي.

 

والقت سفيرة اليمن في لاهاي سحر غانم كلمة قالت فيها " يجب أن نعي اليوم ونحن أيضا على أعتاب الذكرى السابعة لثورة الشباب ضد نظام الأسرة الواحدة والتوريث، والذكرى الثالثة للانقلاب على المرحلة الانتقالية ومشروع اليمن الجديد، بأننا السبتمبريون والأكتوبريون الجدد وأن على أكتافنا أمانة يجب أن نؤديها للأجيال من بعدنا كما أدى آباؤنا وأمهاتنا المؤسسون أمانتهم".

 

وأضافت في كلمتها " ان هذا الاحتفال بهاتين المناسبتين العظيمتين هو ترسخ لدلالات الاستمرار في النهضة والتنمية والتطور وصولاً الى تحقيق الدولة المدنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد والتوزيع العادل للثروة والسلطة".

 

ولفتت السفيرة الى أن " ثورة الـ 14 من اكتوبر هي الامتداد الطبيعي لثورة الـ 26 من سبتمبر التي قضت على الحكم الامامي البائد المتخلف والذي يحاول اليوم الإمامين الجدد إعادة اليمن الى ماقبل ثورتي الـ 26 من سبتمبر والـ 14 من أكتوبر من خلال انقلابهم على الشرعية الدستورية المنتخبة والاجماع الوطني".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1188 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد