محليات

الرئيس هادي.. من الآن نعتبر محافظة تعز محافظة محررة

الرئيس هادي.. من الآن نعتبر محافظة تعز محافظة محررة

 

قالت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، أجرى، الثلاثاء، 03/تشرين الأول/2017 م، اتصالاً هاتفياً بالوفد الحكومي في محافظة تعز، للاطلاع على المستجدات بالمحافظة.

 

وحسب الوكالة فقد أشاد رئيس الجمهورية " بالدور الإيجابي لابناء تعز من خلال مواقفهم المشرفة الى جانب الشرعية الدستورية ودفاعهم عن اعراض وكرامة المواطنين من بطش وصلف المليشيا الانقلابية التابعة للحوثي وصالح والتي مارست ضد المدينة وابنائها حصاراً جائراً وقصفاً عشوائياً طال المدنيين ودمرت البني التحتية بطريقة همجية".

 

وقال الرئيس هادي أن " أبناء تعز هم حملة مشاعل التنوير والفكر والثقافة ولم يكونوا في يومٍ ما حملة السلاح ، لكن المليشيا الغاصبة للسلطة أجبرت هؤلاء المثقفين على حمل السلاح والدفاع عن مدينتهم واعراض وكرامة المواطنين من الممارسات الهوجائية والانتهاكات الممنجهة التي تمارسها المليشيا منذ ثلاثة اعوام ضد أبناء المدينة المسالمين والحالمين بالدولة المدنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد التي اقرها مؤتمر الحوار الوطني الشامل وانقلب عليها تحالف الحوثي وصالح".

 

ووجه رئيس الجمهورية " باتخاذ كافة الإجراءات لتطبيع الأوضاع بالمحافظة واستكمال تحريرها واعتبارها محافظة محرره وبدء الحياة والعمل في المرافق الحكومية والعمل على معالجة كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه السلطة المحلية".

 

وأكد الرئيس هادي على أنه " انه يتابع عن كثب سير العمليات العسكرية التي يجترحها الجيش والمقاومة ومايسطرونه من انتصارات كبيرة على المليشيا الانقلابية في مختلف المواقع والجبهات العسكرية..لافتاً الى انه يتابع الأوضاع في المحافظة من خلال الوفد الحكومي الذي يزور المحافظة خلال هذه الأيام".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

853 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد