محليات

الحكومة.. بحاح أصر على ابقاء البنك المركزي في صنعاء وفشلت خططه

الحكومة.. بحاح أصر على ابقاء البنك المركزي في صنعاء وفشلت خططه

 

نشرت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" رد الحومة الشرعية عبر مصدر غير مسمى، على تصريحات رئيس الوزراء السابق، التي كال من خلالها التهم للحكومة الشرعية بقضايا فساد حد اعتباره.

 

واتهم المصدر الحكومي خالد بحاح، بأنه حاول ابقاء البنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء لتتمكن المليشيات الانقلابية من التحكم فيه، الا أنه فشل في مخططه.

 

وقال المصدر الحكومي أن " ما يثير الاستغراب أن يأتي هذا التصعيد والاتهامات من قبل "خالد بحاح"، في الوقت الذي نجحت فيه الحكومة الشرعية في تحقيق نجاحات ملموسة بتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وإطلاق عجلة إعادة الإعمار وتقدم العمليات العسكرية على أكثر من جهة، وتحسين العلاقات الخارجية مع الأشقاء والأصدقاء، ما يضع مزيد من علامات الإستفهام حول الهدف من الحملة، وموقفه من الإنقلاب، وتعيد للأذهان تبني الإنقلابيين له من بين جميع المرشحين".

 

واضاف المصدر " ولعل المثال الأبرز لذلك هو إصرار بحاح أثناء ترأسه للحكومة على إبقاء البنك المركزي اليمني في صنعاء تحت سيطرة الإنقلابيين، ودفاعه المستميت عن ذلك، وممارسة شتى الضغوط حتى استنفدت مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية احتياطياته الخارجية، والمقدرة 5.2 مليار دولار أمريكي التي ندفع ثمنها اليوم على مختلف الجوانب".

 

وأكد أن " التغريدات الإبتزازية التي يطلقها "بحاح" من وقت لآخر ضد الحكومة الشرعية، باتهامات زائفة، ما هي إلا محاولة بائسة منه للتشويش على عمل ومهمة الشرعية، ومسارها الواضح نحو تحقيق تطلعات اليمنيين في إنقاذ الجمهورية وهزيمة الإنقلابيين، وبناء اليمن الإتحادي الجديد الذي يضمن التوزيع العادل للثروة والسلطة، ويتجاوز إخفاقات ومثالب الماضي".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

883 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد