محليات

115 انتهاك ترتكبها المليشيات خلال شهر واحد في ذمار

115 انتهاك ترتكبها المليشيات خلال شهر واحد في ذمار

 

تستمر المليشيات الانقلابية، بارتكاب الجرائم والانتهاكات ضد المدنيين في البلاد، منذ انقلابها على السلطة الشرعية في العام 2014م.

 

وذكرت قناة "العربية" ان المليشيات وصالح ارتكبوا " 115 حالة انتهاك وجريمة خلال شهر سبتمبر/أيلول 2017 في محافظة ذمار، التي تعد من أكبر المحافظات اليمنية، التي يدعم بعض سكانها الانقلابيين ويرفدون صفوفهم بالمقاتلين، بعد معقلهم الرئيسي في صعدة".

 

وأشارت عن فريق حقوقي من منظمة " نهضة وطن" ان الانتهاكات المذكورة " تنوعت بين القتل والإصابات والاختطاف والتهجير القسري ونهب الممتلكات وتفتيش ونهب المنازل واحتلالها وملاحقات ومضايقات ونهب تجار واحتلال المؤسسات الحكومية ومقرات وجمعيات خيرية ودور للقرآن الكريم واستحداث ونصب نقاط تفتيش".

 

وقال التقرير " أن ميليشيات الحوثي كثفت من أنشطتها الميدانية، واستخدمت المدارس الحكومية وحرم جامعة ذمار لإقامة دورات تهدف لنشر التعبئة العقائدية والأفكار الطائفية".

 

وذكر التقرير أن الحوثيين قاموا " بفرض رسوم وإتاوات مالية غير قانونية على طلاب وطالبات المدارس، بمبلغ 5000 ريال يمني رسوم تسجيل، و1000 ريال رسوم مستمرة تدفع كل شهر لإدارة المدرسة من قبل الطلاب".

 

ولفت الى أن " الميليشيا نصبت 45 نقطة تفتيش تمارس فيها ابتزاز التجار والمزارعين وجباية أموالهم بقوة السلاح، والقيام بالاختطافات والملاحقات للمناوئين لها".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

516 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد