محليات

تواصل الاحتفالات بثورتي أكتوبر وسبتمبر في السفارات اليمنية بالخارج

تواصل الاحتفالات بثورتي أكتوبر وسبتمبر في السفارات اليمنية بالخارج

تواصل سفارات الجمهوية اليمنية في الخارج الاحتفال بذكرى ثورتي الـ26 من سبتمبر، والـ14 من أكتوبر، اللتان شكلتا عهداً جديداً في تاريخ اليمن.

 

واقامت السفارة اليمنية في المجر حفلاً حضره ابناء الجالية اليمنية في المجر، ونقل من خلاله السفير حماد عبد الله دحان " للحاضرين تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية". حسب وكالة الأنباء الحكومية "سبأ".

 

وأكد دحان على حرص الرئيس هادي " وتوجيهاته للبعثات اليمنية في بلد الاغتراب على أهمية التواصل مع الجاليات والطلاب لإحياء مثل هذه المناسبات الوطنية".

 

وقال في كلمته التي القاها أثناء الحفل " ستبقى ثورتي 26 سبتمبر و 14 من أكتوبر نقطة تحول هامة في مسيرة تاريخ اليمن الحديث، فقد استدلتا الستار على حقبة تاريخية من الحكم الفردي المتسلط الذي حكم المحافظات الشمالية لعقود من الجهل والفقر والانعزال ، وحكم استعماري بغيض حكم المحافظات الجنوبية لأكثر من قرن خلق الفرقة والانقسام بين أبناء الوطن الواحد على مبدا فرق تسد".

 

وأضاف السفير اليمني " أن إنهاء الانقلاب وعودة الشرعية المعترف بها دوليا المتمثلة برئيس الجمهورية المنتخب عبدربه منصور هادي وحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر، بات مطلب وطني ملح وعاجل لإنهاء الأزمة التي أثقلت كاهل الشعب وزادت من تدهور الوضع الإنساني والصحي ".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

646 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد