محليات

العامري تعرب عن أسفها من اعتماد الأمم المتحدة على معايير مزدوجة

العامري تعرب عن أسفها من اعتماد الأمم المتحدة على معايير مزدوجة

نددت المسئول الاعلامي للتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان، بشر ى العامري، بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة فيما يخص الأطفال اليمنيين في مناطق النزاع.

 

وأعربت العامري " عن أسفها أن الأمم المتحدة تعمل بمعايير مزدوجة، في الوقت الذي تأخذ تقارير صادرة عن منظمات وشخصيات موالية للحوثي والمخلوع بعين الاعتبار، وتتجاهل التقارير الصادرة عن منظمات وجهات حيادية ترصد جرائم الميليشيات".

 

وقالت أن " التحالف اليمني لحقوق الإنسان يقدم بشكل دوري لما يحدث، لكننا لم نلق التفاعل المنشود من منظمات الأمم المتحدة أسوة بالمنظمات الأخرى".

 

واستنكرت المتحدث الاعلامي " تعنت المنظمات الأممية والدولية في التعامل مع تقارير اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان". بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

 

وأشارت الى أن " الأمم المتحدة ومنظماتها لا تزال حتى اليوم تعمل في مناطق تسيطر عليها الميليشيات وتتعمد عدم العمل في المناطق المحررة، كما ترفض النزول إلى المناطق المحررة، وإن حدث تكون زياراتها متباعدة وشكلية، بينما تذهب إلى صعدة وحجة وتتناسى ما يتعرض له أبناء تعز من حصار وتجويع".

ولفتت الى أن " المنظمات الحقوقية تعمل بأجندة سياسية وليست حقوقية، وهو ما بدا واضحا في الفعاليات الحقوقية التي أقيمت أخيرا في جنيف أو غيرها من البلدان، مؤكدة أن المصالح السياسية هي الحكم والفيصل وليست القضايا الحقوقية". حسب الصحيفة.
 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

572 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد