محليات

قيادي حوثي سابق يفضح مخططاً أممياً يسعى لتخريب الأوضاع في اليمن

قيادي حوثي سابق يفضح مخططاً أممياً يسعى لتخريب الأوضاع في اليمن

 

افادت صحيفة "المدينة" السعودية، الإثنين، 09/تشرين الأول/2017 م، ان قيادياً سابقاً في المليشيات الحوثية كشف عن مخطط يثبت حقيقة عمل الأمم المتحدة في اليمن.

 

وقالت الصحيفة أن القيادي الحوثي السابق عبد الناصر العوذلي كشف " عملية استقاء الأمم المتحدة للمعلومات من الشخصيات الانقلابية وتجاهل دور التحالف والشرعية بشكل متعمد".

 

وقال العوذلي " أن سياسة الأمم المتحدة تهدف في نهاية المطاف إلى تثبيت الجماعة الحوثية كجناح عسكري مشابه لميليشيا حزب الله في لبنان، وذلك بدعم من لوبيات إيرانية ذات نفوذ داخل المنظمة، مشيرا إلى وجود مخطط لإخراج الميليشيا الحوثية لزجهم في الصورة السياسية المستقبلية للبلاد".

 

واضاف " أن الأمم المتحدة تماهت مع المشروع الحوثي منذ قدوم مبعوثها جمال بن عمر إلى اليمن وتسويقه لأدبيات الميليشيا بشكل فاضح، بعد أن شجعهم على مشاريع السلم والشراكة في المجتمع اليمني".

 

وتابع القيادي السابق في المليشيات أن " هذه الاستراتيجية أسهمت في إسقاط كل مؤسسات الدولة بيد الحوثيين وهو ما تسبب في إطالة أمد الحرب، وانعكاسه على معيشة المواطن اليمني".

 

وأكد العوذلي أن " ولد الشيخ استمر في المراوغات السياسية مع الحوثيين، حيث جاءت مؤامرة اجتماع مسقط مع المسؤولين الأميركيين وبمباركة إيرانية، من أجل الخروج بمبادرة لإسقاط صلاحيات الرئيس اليمني إلى نائبه، وتعيين نائب توافقي".

 

ولفت الى أن " تلك الاجتماعات حضرها الوفد الحوثي دون وجود شريكهم المخلوع صالح، وهو ما يؤكد وجود تعامل أممي متعمد مع الحوثيين".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1137 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد