محليات

المخلافي يؤكد على أن الحل في اليمن مرتبط بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية

المخلافي يؤكد على أن الحل في اليمن مرتبط بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية

 

شدد وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، خلال مؤتمر صحافي عقده مع المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية عبد الله الربيعة، على أن الحل في اليمن يرتبط بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

 

وقال المخلافي" ان مليشيا الحوثي تجند الاطفال للقتال في صفوفها ،وان الحكومة اليمنية تحتفظ على ما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الاطفال من معلومات وأرقام غير دقيقة وسيستمر الحوار مع الأمم المتحدة للوصول الى الحقائق الصحيحة".

 

وتناول وزير الخارجية " الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق الشعب اليمني والعراقيل التي تمارسها في مجال المساعدات الإنسانية من خلال احتجاز ونهب المساعدات واعتقال العاملين في المجال الإنساني".

 

على الصعيد ذاته قال مشرف مركز الملك سلمان أن " المملكة العربية السعودية حريصة على مساعدة الشعب اليمني وان هذا ليس بجديد وليس مجرد ضرورة مرحليه،بل امتداد لما يربط الشعبين والبلدين الشقيقين من روابط الجوار والاخوة".

 

واشار الربيعة الى أن " المركز نفذ ١٥٣ مشروعا في اليمن مع إعطاء الاولوية للاطفال والأمهات وان حجم المساعدات لليمن التي قدمتها المملكة على مدى عامين بلغت أكثر من ٨ مليار دولار".

 

وأضاف" إن مركز الملك سلمان للإغاثة يواجه تحديات كبيرة خلال عمليات الإغاثة التي نفذها وينفذها في اليمن". موضحاً أن المركز " عمل على اعادة تأهيل ٢٠٠٠ طفل ممن زجت بهم مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية الى ساحة المعركة".

 

ونوه الى أن " ما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الاطفال قد تجاهل تلك الحقائق واستند الى مصادر معلومات مظللة". وأكد الربيعة " مواصلة جهود المملكة ومركز الملك سلمان لمساعدة الشعب اليمني حتى تعود اليمن الى مسارها الطبيعي وتتخلص من الانقلاب وتبعاته".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

604 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد