محليات

الجالية اليمنية في السودان ترفع رسالة غاضبة الى أمين عام الأمم المتحدة

الجالية اليمنية في السودان ترفع رسالة غاضبة الى أمين عام الأمم المتحدة

استغربت الجالية اليمنية في السودان، الثلاثاء، 10/تشرين الأول/2017 م، في رسالة بعثتها الى امين عام الأمم المتحدة، من تقرير المنظمة الأخير المتعلق بالأطفال اليمنيين في مناطق النزاع.

 

واستنكر بيان صادر عن الجالية غض الأمم المتحدة طرفها عن الجرائم التي ترتكبها المليشيات الانقلابية بحق المدنيين منذ ثلاثة أعوام.

 

وأدانت الجالية في بيانها " ما يحدث في ميزان العدالة الدولة بدلا من تطبيق القرارات الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة ضد المليشيا الانقلابية، ذهب التقرير إلى تحميل المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي مسؤولية انتهاكات الاطفال في اليمن".

 

وشددت الجالية على أن المملكة العربية السعودية، لها دور فعال في السعي من أجل ارساء دعائم الأمن والاستقرار ورعاية الطفولة في اليمن.

 

ودعت الجالية الى تصحيح التقرير وازالة كل ماله صلة بالمملكة العربية السعودية، كونها أكثر الأطراف الدولية التي تسعى لدعم الطفولة في كل مكان.

 

واستنكرت الجالية اليمنية في السودان الزج باسم المملكة العربية السعودية والتحالف العربي في التقرير المضلل، وتجاهل جرائم الانقلابيين. مؤكدة على ضرورة أن تطبق القرارات الأممي ضد الانقلابيين ولا تبقى مجرد حبر على ورق. 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1203 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد