محليات

الفلبين تتضامن مع السعودية وتدين تقرير الأمم المتحدة بشأن أطفال اليمن

 الفلبين تتضامن مع السعودية وتدين تقرير الأمم المتحدة بشأن أطفال اليمن

 

اعلنت الفلبين عبر دار الافتاء الإقليمية، عن استنكارها للتقرير الصادر عن الأمم المتحدة، والخاص بالانتهاكات التي ارتكبت بحق الأطفال اليمنيين أثناء النزاع، والذي أدرج التحالف العربي في القائمة السوداء وتجاهل جرائم الانقلابيين الحوثيين وشريكهم المخلوع صالح.

 

وطبقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" فال المفتي الاقليمي للحكم الذاتي بمسلمي الفلبين أبو الخير سانؤك تراسون " إنّ دار الافتاء الإقليمية بالفلبين تبدي استنكارها للتقارير الصادرة لأنها تعتمد على معلومات وبيانات غير موفقة وخالية من المصداقية و بعيدة عن مكانة و سمعة الأمم المتحدة كهيئة عالمية معروفة تحترم وتهتم بشؤون الأمم عامة وبقضايا الأطفال و المنكوبين في العالم بأسره خاصة".

 

وأيدت الدار ما يريده التحالف العربي " من استعادة الشرعية في اليمن وحرصه الشديد على الالتزام باحترام كرامة الإنسان و تطبيق القوانين الدولية لحماية البشرية واتخاذ السبل الناجحة الكفيلة لتفادي الأضرار بالممتلكات و المدنيين الأبرياء".

 

وقال البيان الصادر عن دار الافتاء أن الدار متوافقة مع " موقف التحالف بأنّ الأوضاع المؤلمة باليمن راجعة إلى قيام الحوثيين و القوات الموالية لهم بارتكاب جرائم وأساليب غير شرعية وقانونية، حيث ينتهكون حقوق الإنسان وكرامته ويعرضون عن نظام الشريعة الإسلامية السمحة".

 

وأكد البيان " وقوف العلماء و الدعاة في الفلبين وتضامنهم مع موقف المملكة العربية السعودية ودول التحالف لاستعادة الشرعية في اليمن ودحر التنظيمات الإرهابية، ومؤيدا موقف رابطة العالم الإسلامي تجاه الأزمة اليمنية".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

700 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد