محليات

رئيس الوزراء يوجه وزير المالية ومحافظ البنك المركزي بكشف حقائق العمل المالي بعد هجمات واتهامات تعرضت لها الحكومة الشرعية

 رئيس الوزراء يوجه وزير المالية ومحافظ البنك المركزي بكشف حقائق العمل المالي بعد هجمات واتهامات تعرضت لها الحكومة الشرعية

 

وجه رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، الأربعاء، 11/تشرين الأول/2017 م، كل من وزير المالية أحمد الفضلي، ومحافظ البنك المركزي اليمني، منصر القعيطي، لكشف حقائق العمل المالي للرد على الاتهامات التي تتعرض لها الحكومة.

 

وقال رئيس الوزراء " حتى نقول لوزير المالية ومحافظ البنك المركزي الأخوين احمد الفضلي ومنصر القعيطي وهما أهلاً للثقة نقول لهما اجعلا أعضاء مجلسي النواب والشورى في صورة ما يجري مالياً ومصرفياً".

 

وعزا رئيس الوزراء ذلك من أجل وضع " حداً للأكاذيب والإشاعات المغرضة وحتى لا يتفوه واحد ليقول لنا نهبتم نفط حضرموت، وحتى تقال الحقيقة حول التعيينات العائلية التي يتم الهجوم علينا بسببها، لغرض في نفس  يعقوب، وحتى تنشر الحقيقة حول ما طبع من عملات في المطابع الروسية، وما نقل منها وكيف استخدم".

 

وشدد رئيس الوزراء أنه ليس ثمة " ما يخفى، وانشرا كما تفعل حكومات العالم الحقائق حول عملكما المالي والمصرفي".

 

وأضاف " ينبغي بكل صدق أن يكون أعضاء مجلس النواب من كتلة حضرموت وبقية أعضاء المجلس على اطلاع بإيرادات النفط في حضرموت، وأين ذهبت إيرادات حضرموت من النفط، وكم ذهب منها للمحافظة، وكم بقي في خزينة الدولة، وكم ذهب من أموال من خزينة الدولة للمحافظة من إيرادات أخرى".

 

وخاطب بن دغر وزير المالية ومحافظ البنك المركزي بالقول " كل وجه لأغراض صرف المرتبات، والمشتقات النفطية التي تلتهم معظم الإيرادات، والتنمية في عدن وفي حضرموت ومأرب وكل المحافظات المحررة وأبلغا الشعب الحقيقة -كل الحقيقة- عما يجري ففي ذلك ردٌ على كل المتخرصين".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

658 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد