محليات

تضاعف الخطر الحوثي على ممر باب المندب الدولي والملاحة البحرية

 تضاعف الخطر الحوثي على ممر باب المندب الدولي والملاحة البحرية

 

أكد مصدر في وزارة النقل، أن الخطر الحوثي بشأن الممر الدولي المتمثل في ميناء باب المندب، تضاعف بشكل كبير، وباتت المليشيات الانقلابية تهدد خط الملاحة البحرية الأكثر نشاطاً في العالم.

 

ولفت المصدر الى أن " مليشيا الحوثي الانقلابية تهدد الممر الدولي، حيث ضربوا سفنا أمريكية وإماراتية في الفترة السابقة، لإيهام أنصارهم بأنهم لا زالوا متواجدين، بعد الهزائم المتتالية التي تلقوها في الساحل الغربي في العملية العسكرية النوعية الرمح الذهبي التي حققت تقدما وانتصارات كبيرة في باب المندب". حسب صحيفة المدينة السعودية.

 

وأشار المصدر الى أن تلك المعارك مكنت " من السيطرة الكاملة على ميناء المخا الاستراتيجي الذي كانت المليشيات تستخدمه في دخول الأسلحة المهربة من إيران عبر السواحل اليمنية وتضررها بشكل كبير من السيطرة على ميناء المخا وتقدم المقاومة والجيش باتجاه الحديدة للسيطرة على ميناءيها وميناء الصليف وبهذا تكون الشرعية قطعت يد إيران في تهريب السلاح للانقلابيين".

 

وأشار الى أن " الانقلابيين وكعادتهم يمارسون الإرهاب الدولي في الممر الدولي للمياه الإقليمية وهذه رسالة واضحة للمجتمع الدولي تعزز من أهمية إيقاف الحوثيين عند حدهم وإلزامهم بالقرارات الأممية وأهمية نزع السلاح من هذه الجماعة المسلحة التي انقلبت على الشرعية في اليمن ولذا لابد من المطالبة بأهمية أن يكون السلاح كله بيد الدولة حتى تتمكن الحكومة اليمنية من القيام بواجبها المناط به في حماية الممر الدولي".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

614 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد