محليات

عاجل/ الحراك الجنوبي يصدر بياناً مزلزلاً عشية الـ 14 من أكتوبر يخذل تطلعات الزبيدي "نص البيان"

عاجل/ الحراك الجنوبي يصدر بياناً مزلزلاً عشية الـ 14 من أكتوبر يخذل تطلعات الزبيدي  "نص البيان"

أصدر مكون الحراك الجنوبي المشارك في احتفالية الرابع عشر من أكتوبر التي تقام يوم غد في العاصمة المؤقتة عدن، بياناً مزلزلاً خذل تطلعات محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي ومجلسه الانتقالي.

وقال البيان " في الوقت الذي نهنئ شعبنا بهذه المناسبة العظيمة نؤكد ان احتفالنا اليوم بالذكرى ال 54 لثورة 14 أكتوبر المجيدة يأتي في ظروف استثنائية ومعقدة تستدعي منا جميعاً تجاوز كل الخلافات ورص الصفوف والتوجه الجاد والفاعل نحو إعادة بناء مؤسساتنا المدنية والعسكرية والأمنية وقدراتها خاصة بعد ان تمكنا بفضل من الله وابطال المقاومة ودعم التحالف العربي من دحر قوى الظلام (الحوفاش) وتحرير ارضنا منهم، فإعادة البناء يتطلب توحيد الصف الجنوبي وليس المزيد من التشظي".

واضاف البيان مخاطباً شعب الجنوب أنه " لا ينبغي ان يكون احتفالنا اليوم وفي هذا الظرف مجرد احتفاء بل علينا ان نستخلص العبر من كفاح ابطالنا البواسل ونضالات الرعيل الأول وتضحياتهم في سبيل ترسيخ ارادتنا الوطنية وتطلعاتنا نحو بناء مستقبل أبناء الجنوب الابي وإرساء مداميك الاستقرار والامن الذي سينقلنا الى الشروع في البناء المؤسسي لبنيان وهياكل الدولة المنشودة".

 واردف البيان " ان احتفالنا بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً يعد تأكيداً على وحدة الصف الجنوبي وترسيخاً لقيم هذه الثورة العظيمة وتأصيلاً لنهج التسامح والتصالح ونبذ العنف والفرقة ونبذ الإرهاب بكافة اشكاله والوانه لهذا أدعوكم للتمسك بالنهج الديمقراطي والتعددية السياسية ورفض الممارسات الاقصائية والتعسفية والإرهاب الفكري والسياسي تجاه الاخر".

ودعا البيان الى الاحتشاد " في ساحة الحرية تلك الساحة التي تعد رمزاً لنضالنا وانطلاقة شرارة الحراك الجنوبي السلمي الذي قام بكم ومن اجلكم ولقضيتنا العادلة وحقنا في بناء مستقبل اجيالنا واستقلال قرارنا".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

851 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد