محليات

الرئيس هادي.. هذا الحدث جاء من عدن ليصنع أملاً عربياً جديداً كانت الأمة في حاجة ملحة له

 الرئيس هادي.. هذا  الحدث جاء من عدن ليصنع أملاً عربياً جديداً كانت الأمة في حاجة ملحة له

أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي بثورة الرابع عشر من اكتوبر التي اطاحت بالاحتلال البريطاني في اليمن، والتي أعادة الأمل للأمة العربية بعد أن كانت تبكي على أطلال الوحدة العربية بين مصر وسوريا.

 

وقال رئيس الجمهورية "حين كانت الأمة العربية تبكي أطلال الوحدة العربية بين مصر وسوريا التي فشلت في المهد, كان الأمل من جهة اليمن حيث لاح في الأفق ضوء سهيل اليماني مؤذنا بولادة الجمهورية العربية اليمنية في صنعاء وموت أسوأ نظام كهنوتي عرفه التاريخ, وفي غضون عام فقط كان جنوب اليمن يصنع النصر من جديد حيث اندلعت الثورة ضد المستعمر البريطاني والتي أصبحت ثورة عربية لم تتوقف إلا بعد أن أرغمت المستعمر الإنجليزي على الرحيل من عدن والخليج".

 

واردف الرئيس هادي بالقول " لما كان جنوب اليمن على موعد مع قطف ثمرة نضاله وثورته وإعلان ولادة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في عدن فإن هذا الحدث البهيج جاء ليصنع أملاً عربياً جديداً في وقت كانت أمتنا بحاجة ملحّة إليه".

 

وأشار رئيس الجمهورية الى أن " اعلان الاستقلال المجيد في الثلاثين من نوفمبر 1967م أتى بعد اشهر فقط من أقسى وأسوأ نكسة شهدتها الأمة العربية في حزيران يوليو 1967م كما أنها جاءت في وقت كان الإماميون يستجمعون بقية احقادهم وخبثهم لأسقاط صنعاء من جديد".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

634 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد