محليات

الرئيس هادي.. ثورة الـ 14 من أكتوبر اعادت للجنوب حريته ولليمن كرامته

الرئيس هادي.. ثورة الـ 14 من أكتوبر اعادت للجنوب حريته ولليمن كرامته

 

سرد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء الجمعة، 13/تشرين الأول/2017 م، أحداث الثورة اليمنية الـ14 من أكتوبر التي قضت على الاحتلال البريطاني في اليمن.

 

وقال الرئيس هادي أن ثورة اكتوبر الظافرة " كانت الظافرة حدثاً أعاد للجنوب حريته ولليمن كرامته فكان شعبنا الذي أطلق قذيفة مارد الثورة في صنعاء ضد النظام الامامي الكهنوتي المتخلف في السادس والعشرين من سبتمبر 1962م كان على موعد اخر مع النضال والتحرر ضد الامبراطورية التي لا تغرب عنها الشمس وقد استطاع شعبنا البطل في الجنوب انجاز معركته الباسلة وهزم بعنفوان رجالاته كبرياء الانجليز وأرغمهم على الرحيل إلى الأبد مؤذنا بحقيقة وحتمية انتصار الشعوب".

 

وتابع فخامته " إننا حين نستعرض اليوم نضالات شعبنا ونستذكر بفخر فصول مجده المعاصر, فإن من المهم الإشارة إلى ما تمثله ومثّلته نضالات شعبنا من تحولات مصيرية هامة على نطاق الجنوب واليمن والمنطقة العربية عموما".

 

واشار الرئيس هادي الى أن " هذه الفصول المشرقة من حياة شعبنا جاءت والأمة العربية تمرّ بانتكاسات واخفاقات موجعة فكان الأمل والانتصار والتوحد قادما من الجنوب ليمتد انتصاره وصولا إلى اقصى الشمال العربي".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

585 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد