محليات

بن دغر يتفقد محطة الحسوة ويعقد اجتماعاً فيها

بن دغر يتفقد محطة الحسوة ويعقد اجتماعاً فيها

نفذ رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر، السبت، 14/تشرين الأول/2017 م، زيارة الى محطة الحسوة الكهربائية لتفقد أعمال الصيانية واعادة التأهيل فيها.


وذكر وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن بن دغر تفقد سير أعمال " المرحلة الأولى الذي أقر تنفيذها مجلس الوزراء بالقرار رقم 27 من العام 2017، وبتكلفة إجمالية تصل إلى واحد وثلاثون مليون ومائة واثنان وستون الف وسبعمائة وواحد وتسعون دولار أمريكي بتمويل حكومي".

 

واستقبل رئيس الوزراء كلٌ من " نائب وزير الكهرباء مبارك التميمي ووكيل وزارة الكهرباء لقطاع المشاريع محمد الخضر عشال، والوكيل المساعد عبدالحكيم فاضل، ومدير عام مؤسسة الكهرباء مجيب الشعبي".

 

واشارت الةكالة الى أن رئيس الوزراء عقد اجتماعاً في المحطة، وأشاد فيه " بالجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء وفريق المهندسين اليمنيين والأوكرانيين، وحثهم على الاهتمام بانجاز تأهيل المرحلة الأولى من محطة الحسوة وفقاً للمواصفات والمعايير الفنية المتفق عليها لضمان حصول المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة على الطاقة الكهربائية الكاملة في الأشهر القليلة القادمة".

 

وقال رئيس الوزراء "أن المكرمة الإماراتية للشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والتي ستضاف إلى محطة الحسوة بنقل تربين غازي سعة مائة ميجاوات وتركيبه في محطة انتاج الحسوة الحرارية في عدن وفقاً للنقاط والاجراءات التي اتفق عليها المهندسون اليمنيون والأخوة في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ستنهي العاجز القائم في مشكلة الكهرباء".

 

وأضاف "إن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يولي مشروع إعادة تأهيل محطة الحسوة اهتماما كبيرا، وقد وجه الحكومة بتذليل كافة الصعاب أمام الفريق الأوكراني وتسهيل سفرهم من وإلى عدن، ومساعدتهم في نقل معدات قطع الغيار اللازمة للمحطة عبر الموانئ اليمنية البرية أو الجوية متى ما اقتضت الحاجة وفي الوقت الملائم للعمل". طبقاً للوكالة.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

679 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد