محليات

الشكوك تراود الجميع عن دور الأمم المتحدة في اليمن.. فماذا تخبئ المنظمة

الشكوك تراود الجميع عن دور الأمم المتحدة في اليمن.. فماذا تخبئ المنظمة

 

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، الأحد، 15/تشرين الأول/2017 م، ان دور منظمة الأمم المتحدة في اليمن، اصبح مثار شك في اليمن، خاصة بعد تضليلها لتقرير مزيف عن الانتهاكات بحق أطفال اليمني، والتي حملتها التحالف العربي.

 

وأكدت عكاظ، أن الجميع " ما زال يشكك في دور الأمم المتحدة في اليمن، مع وضع علامات استفهام كبرى على سجله الوظيفي وهو ينتهج ذات النهج الذي انتهجته الأمم المتحدة في السودان عندما دفعت بمنظمة العفو الدولية التي كانت ترسا في ماكينة الحرب النفسية على نظام عمر البشير، لتقدم ‏التقارير المضللة ضد السودان خدمة لحركات التمرد والانفصال في دارفور ‏والجنوب".

 

وأضافت أنه " ضمن هذا السياق يعمل الأمين العام ويكشف بعض المؤامرات التي يقوم بها من طبيعة من يختارهم كممثلين مبعوثين للأمم المتحدة إلى مناطق النزاع في مناطق مختلفة من العالم إذ يفتقدون النزاهة والمصداقية ويعتمدون التقارير المضللة والكاذبة التي تنفذ عبر الدور الغامض للأمم المتحدة".

 

واشارت الى أن " أخطر ما يسعى إليه غوتيريس من عمليات التضليل وتزييف الحقائق هو شرعنة الانقلاب في اليمن وهو ما شجع الحوثيين على التمادي في إرهابهم حتى وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه".

 

واختتمت أن " ما فعله الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التقرير الخاص بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنهى صلاحيته السياسية والدبلوماسية، وأفرغ الأمم المتحدة من الأهداف التي نشأت من أجلها، ولم يعد أحد يثق فيه إذ أصبح غوتيريس كعصفور بلله المطر، أو هو كطائر نتفت الصقور ريشه حتى بات يوصف بـ"الرجل المريض".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

637 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد