محليات

المخلافي يفضح بحاح عبر المنابر الاعلامية السعودية

المخلافي يفضح بحاح عبر المنابر الاعلامية السعودية

كشف وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، الكثير من الأسرار الغامضة، فيما يتعلق برئيس الوزراء ونائب رئيس الجمهورية السابق خالد محفوظ بحاح، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "الوطن" السعودية.

 

واستغرب المخلافي " من اتهامات رئيس الوزراء ونائب رئيس الجمهورية السابق خالد بحاح التي أطلقها مؤخرا ضد الحكومة الشرعية، بزعمه أنها سرقت 700 مليون دولار من نفط المسيلة خلال عام واحد".

 

وتساءل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية " هل رغب بحاح في أن تذهب الشرعية بهذه الميزانيات إلى الانقلابيين كما حصل في عهده".

وتابع يقول للصحيفة " إن خالد بحاح يعتقد أن هذا المبلغ كان من المفترض أن يذهب إلى الانقلابيين".

واستدرك وزير الخارجية متسائلاً باستغراب " هل هناك شخص عاقل كان في موقع نائب رئيس جمهورية يتحدث عن أن الحكومة اليمنية صرفت خلال عام واحد 700 مليون دولار".

 

وبين أن " الحكومة كانت تحتاج إلى مليارات كي تصرفها من أجل مواجهة المتطلبات، وليس 700 مليون فقط".

 

واتهم المخلافي خالد بحاح بأنه " السابق أدخل الحكومة في ورطة بحجة الحياد الاقتصادي، فيما ذهبت أموال اليمن كلها إلى الانقلابيين، حيث صرفوا كل احتياط اليمن من العملة الصعبة، كما أخفوا ما تبقى من السيولة النقدية من العملة اليمنية، ووظفوها في حروبهم الداخلية".

 

واختتم في هذا الصدد " أن رئيس الوزراء ، موضحا أن حكومة أحمد عبيد بن دغر، وبعد تولي مهامها اضطرت إلى نقل البنك المركزي إلى عدن، وإعادة بناء الوضع النقدي اليمني".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

580 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد