محليات

رئيس الوزراء يطلع على الأحداث الأخيرة في محافظة مأرب

رئيس الوزراء يطلع على الأحداث الأخيرة في محافظة مأرب

أطلع رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، الاثنين على آخر المستجدات في محافظة مأرب شرقي البلاد، من خلال اتصال هاتفي أجراه بمحافظ مارب سلطان العرادة.

 

ودعا بن دغر " الى  تفعيل كافة مؤسسات الدولة بما فيها النيابات العامة والمحاكم والمضي نحو تحسين مستوى الخدمات".

 

وقال رئيس الوزراء " إن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وضعت حجر الأساس لمشاريع تنموية وخدمية تأتي الكهرباء والتعليم والصحة والطرقات والمياه في مقدمتها".

 

وشدد بن دغر " على ضرورة احترام القرارات الدستورية والقانونية والقبول بالآخر وعدم انتهاج سياسات الإقصاء أوالتهميش بما يضمن العيش في وطن حر تسوده العدالة الاجتماعية والمساواة".

وأعرب رئيس الوزراء " عن ادانته لما شهدته المحافظة اليوم من اعتداءات على الأجهزة الأمنية في بوابة المحافظة والذي ادى أدى إلى مقتل جندي وجرح آخرين".

 

وقال أن " الدستور كفل للجميع التعبير بالطرق السلمية وجرم حمل السلاح والاعتداء على الآخري". مشيرا بالقول " مازلنا اليوم نواجه عدو مازال خطره قائم ومعركتنا الرئيسة والأولى ضد الحوثي وصالح لأنهما اللذين قتلوا ابناء شعبنا اليمني وشردوا أبنائه ولا مجال اليوم لأي انشقاقات أو أعمال تحيدنا عن هذا الطريق ، طريق استعادة الدولة".

 

ووجه رئيس الوزراء " السلطات المحلية بتشكيل لجنة للتحقيق وتقديم المتسببين في الحادث إلى النيابة العامة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1218 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد