محليات

افتتاح مركز العظام في مستشفى الثورة في تعز بعد اكتمال كافة الترتيبات

افتتاح مركز العظام في مستشفى الثورة في تعز بعد اكتمال كافة الترتيبات

افتتحت هيئة مستشفى الثورة في محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد، الإثنين، 16/تشرين الأول/2017 م، مركز العظام، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، وذلك بعد اكتمال كافة الترتيبات والتجهيزات للمركز.

 

وأجريت أول عملية للجريح عارف حسن، الذي خضع لعملية جراحية كبيرة نتيجة اصابته بكسر أسفل مفصل الورك، حيث  حضر التدشين أطباء ومسئولين في محافظة تعز.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن الدكتور أحمد أنعم، مدير مستشفى الثورة، قوله أن " تكلفة إنشاء المركز بلغت أكثر من مليون دولار و200 ألف دولار، وجرى تجهيز المركز بغرفتي عمليات جراحية وثلاثين سريرا، علاوة على الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لجراحة العظام المختلفة".
ولفت الى أنه بإمكان المركز " القيام بتنفيذ ثلاث عمليات جراحية في اليوم على الأقل". مضيفاً أن " المركز يجري ايضا عمليات جراحية في التشوهات الخلقية. كما تم تزويد المركز بجهاز تصوير تلفزيوني وجميع المستلزمات الجراحية للمريض من صفائح ومسامير نخاعية وصفائح بمختلف الانواع ولمختلف الكسور واسياخ نخاعية لمختلف الكسور، بالاضافة الى عظام صناعية اسمنتية".

 

وأضاف أنعم أنه " اذا توفرت الطواقم الطبية يمكن للمركز ايضا اجراء عمليات جراحية في العمود الفقري". مشيرا الى أن " المركز سوف يساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة ابناء تعز الذين يعانون الظلم والقهر والحصار من قبل المتمردين الحوثيين، وكان اجراء عمليات جراحية كبرى في العظام امرا غير ممكن بسبب انعدام الامكانات والمستلزمات الجراحية للقيام بمقل هكذا عمليات".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

594 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد