محليات

المليشيات تجند الفي مقاتل من ابناء المحويت

المليشيات تجند الفي مقاتل من ابناء المحويت

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" الإثنين، 16/تشرين الأول/2017 م، أن المليشيات الانقلابية جندت أكثر من الفي مقاتل في محافظة المحويت، للدفع بهم الى جبهات القتال التي تشهد فقراً بالمقاتلين نتيجة ما تتعرض لها المليشيات من انتكاسات متكررة، أمام التحالف العربي والجيش الوطني.

 

وقال مركز المحويت الإعلامي أنه " منذ سيطرت الميليشيات على المحويت، فاقمت سلطة الأمر معاناة المواطنين وأثقلت كواهلهم بالأعباء والجبايات وصادرت آمال الناس وأحلامهم بالعيش الكريم. ولم تكتفِ بهذا بل مارست حملات التجنيد واستدراج الأطفال والإيقاع بهم في حبائلها الشيطانية".

 

وأضاف التقرير الصادر عن المركز أن المليشيات " كثّفت من الضغوط على المشايخ والوجهاء الموالين لصالح ومشرفي المحافظات والمديريات الواقعة تحت سيطرتها؛ من أجل تجنيد أعداد كبيرة من المقاتلين لتعويض الانهيارات المتواصلة والنقص الفادح في صفوف مقاتليها الذين سقط عدد كبير منهم مؤخراً قتلى في مختلف جبهات القتال، وألزمتهم بتجنيد أكثر من 2000 مقاتل لرفد الجبهات التي شهدت سقوط أعداد كبيرة من قتلاها، وبالأخص في جبهات ميدي وحرض والمخا".


ولفت الى أن " اللجنة المركزية للتجنيد بالمحافظة وتضم قيادات موالية للحوثي وصالح قد اجتمعت قبل أيام، للبحث عن آلية لحشد وتجنيد الأفراد، وأقرّ الاجتماع تحديد نصاب محدّد من المجندين على كل مديرية، وإلزام المشايخ الموالين للمخلوع بالقيام بمهامهم في دفع المواطنين للالتحاق بالجبهات وإنْ استدعى فرض التجنيد الإجباري في المديريات".

 

وأكد التقرير قيام المليشيات الانقلابية بتجنيد " 234 طفلا قُتِل منهم (105) بعد أن زجَّت بهم الميليشيات في معركة خاسرة ضد غالبية اليمنيين".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

584 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد