محليات

وزير بريطاني يؤكد مساعي تقوم بها بلاده مع السعودية لحل أزمة اليمن

وزير بريطاني يؤكد مساعي تقوم بها بلاده مع السعودية لحل أزمة اليمن

أكد وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط، ألستر البرت، في حوار أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط، على أن بلاده تعمل بالتنسيق مع السعودية لإيجاد حل للأزمة في اليمن.

 

وقال البرت " هي المرة الأولى التي أزور فيها السعودية بعد تعييني وزيراً لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. قابلت وزير الخارجية عادل الجبير في نيويورك، كما تحدثنا عبر الهاتف، ومن الجميل مقابلته بشكل مباشر مرة أخرى، لدينا موضوع معين هو اليمن في الوقت الراهن، وكيف يمكننا معاً دعم الجهود لإنهاء هذا الصراع ودعم المبعوث الأممي وعمله".

 

وأضاف " تواصلنا بشكل مكثف خلال الفترة الماضية مع الكثير من الأطراف السعودية، الإمارات، والولايات المتحدة، والأمم المتحدة، نعتقد أن الحل السياسي هو الخيار الوحيد لإنهاء الأزمة اليمنية".

 

وتابع الوزير البريطاني، لقد " أودى الصراع بالكثير من الأرواح، والوضع الإنساني هناك مريع، لدينا قلق بالغ بشأن أعداد الأشخاص الجوعى، وأولئك الذي تأثروا بالكوليرا، وتساهم المملكة المتحدة بقوة للتخفيف من المعاناة".

 

وأردف قائلاً: " لا نعتقد أن الحل سيأتي من خلال الصراع، ونطلب من جميع الأطراف إيقاف القتال، ودعم جهود المبعوث الأممي ومبادرته لعودة المفاوضات السياسية بمشاركة جميع الأطراف، كما أننا ندعم التحالف العربي في التزامه بدعم الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

579 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد