محليات

بالأسماء/ اليمنيين المحسوبين على تيار سياسي الذين تسلموا مبالغ من قطر للتظاهر لصالحها في "نيويورك"

بالأسماء/ اليمنيين المحسوبين على تيار سياسي الذين تسلموا مبالغ من قطر للتظاهر لصالحها في "نيويورك"

كشفت الجالية اليمنية في نيويورك عن مخطط قطري يتم بالتعاون مع إيران، ويهدف لاستخدام ابناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة لخدمة مصالح قطرية ايرانية في اليمن، ضد التحالف العربي والمملكة العربية السعودية.

 

وأكد مصدر في الجالية اليمنية أن الجالية برئاسة فتح علاية " تأكد لها وقوف قطر وإيران خلف دعوة تنظيم المظاهرة ضد قرارات الرئيس ترمب".


وأشار المصدر الى أن " قيادة الجالية أعلنت رفضها المشاركة في المظاهرة، لعلمها أن قطر وإيران تحشدان لهذه المظاهر لخدمة أهدافهما، ولا تخص أي مطالبات للجاليات الإسلامية في أميركا".

 

المصدر شدد على أن " الجالية كشفت أيضا أن قطر وإيران دفعتا مبالغ مالية كبيرة لبعض المنظمين من الإخوان والشيعة تزيد على 300 ألف دولار لحشد الناس ". لافتا الى أن " المبالغ تسلمها كل من زيد ناجي، ويحيى جماعي، ودبي المنتصر، وإبراهيم الشامي، فضلا عن أشخاص آخرين".

 

وأشار المصدر الى أن " قطر استغلت قرار ترمب بمنع 6 دول منها اليمن من إصدار تأشيرات دخول أميركا، للعزف على هذا الوتر وإيهام اليمنيين بأن قطر قادرة على نقض القرار".

 

وبين أن قطر استغلت هذا القرار لصالحها " وقامت بتنظيم المظاهرة، لافتا إلى أن قطر تكفلت بتوفير الباصات والحشد من كل الولايات إلى واشنطن، وأن تكلفة ذلك تزيد على 600 دولار".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1306 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد