محليات

مسئول في كبير في الأهرام المصرية يؤكد أن تقرير الأمم المتحدة يزيد من تأجيج الصراع

مسئول في كبير في الأهرام المصرية يؤكد أن تقرير الأمم المتحدة يزيد من تأجيج الصراع

أكد مسئول كبير في صحيفة الأهرام المصرية، الثلاثاء، 17/تشرين الأول/2017 م، على أن تقرير الأمم المتحدة الصادر بشأن الأطفال اليمنين في مناطق النزاع، يؤدي الى تأجيج الصراع زيادة الفوضى.

 

وقال الخبير الاستراتيجي بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية في الصحيفة محمد السعدي أن " تقرير الأمم المتحدة يعد ركيكا ومشبوها، ويؤدي إلى زيادة الصراعات وتأجيجها، وهو ما يتنافى مع الهدف الرئيسي الذي قامت من أجله هيئة الأمم المتحدة المتمثل في حفظ الأمن والسلم الدوليين".

 

وأتهم السعدي المنظمة " بأنها تتعامل بانحياز من وراء الكواليس مع ميليشيات الحوثي ومرتزقة صالح". مؤكداً على أن " الهيئة «تكيل بمكيالين» فى كل قضايا المنطقة، والتي من بينها الوضع فى الأراضي المحتلة، ودون تدخل من جانبها". وفقاً لما نقتله عنه صحيفة "عكاظ" السعودية.


وأشار الى أن " غوتيريس له دور متخاذل وكبير في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط". لافتاً الى أن " التقرير الذى يحمّل قوات التحالف العربي وقوع ضحايا في اليمن وتشريد الأطفال والنساء، فيه غياب كلي للمعايير الإنسانية والأممية، وقال إن المملكة منذ بداية الحرب في اليمن وعقب انقلاب ميليشيات الحوثي على الشرعية في البلاد، وهي تسير في طريق دعم الحقوق اليمنية واستقرارها، ولا يمكن أن يثنيها عن دورها مثل تلك الانتقادات التي تخدم توجهات سياسية في دول المنطقة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

665 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد