محليات

تفاصيل إعلان صيني جديد بشأن اليمن حققته الخارجية اليمنية بعد جهود دامت عام كامل

تفاصيل إعلان صيني جديد بشأن اليمن حققته الخارجية اليمنية بعد جهود دامت عام كامل

حصلت اليمن على مكرمة جديدة من جمهورية الصين الشعبية الديمقراطية، الأربعاء، 18/تشرين الأول/2017 م، تتمثل بإعفاء الأخيرة لبلادنا من ديون تصل الى سبعمائة وثمانية وثلاثين مليون وأربعمائة وتسعة وثلاثين الف وتسعمائة وواحد وثلاثين أيون صيني.

 

ونجحت الخارجية اليمنية بقيادة الوزير عبد الملك المخلافي في تحقيق هذا النجاح، بالتعاون مع السفير الصيني لدى اليمن، تيان تشي.

 

وطبقاً لوكالة الأنباء الحكومية "سبأ" فقد سلم " السفير الصيني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مذكرة تتضمن الموافقة النهائية للحكومة الصينية على إعفاء اليمن من الديون بناء على اتفاق وزيري خارجية البلدين أثناء لقائهما في الدوحة العام الماضي طالبا تحديد موعد لتوقيع اتفاق الإعفاء من الديون رسميا".

 

وذكرت الوكالة أن السفير تشي " سلم وزير الخارجية مذكرة تتضمن تقديم الجانب الصيني ١٢٠ جهاز من معدات توليد الطاقة الشمسية الصغيرة و 10 أجهزة من معدات توليد الطاقة الشمسية الكبيرة بمبلغ (500000)يوان".

 

وأبلغ سفير الصين المخلافي " بأن الدفعة الثانية مِن المساعدات الإغاثية من جمهورية الصين الشعبية ستصل عدن قريبا بعد وصول واستلام الدفعة الأولى".

 

وجدد السفير الصيني التأكيد " على موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتأكيدها على أهمية الدفع بالوصول الى سلام مستدام على أساس المرجعيات المتفق عليها ودعم جهود المبعوث الاممي".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

891 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد